طرق استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب للاندرويد و الايفون

 
هل تريد استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب؟ تابع القراءة وستتعرف على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتساب بسهولة.
 
 

إذا كنت من مستخدمي تطبيق واتساب العاديين ، فمن المحتمل أنك تعرف معظم ميزات استعادة الصور المحذوفة من الواتساب. ومع ذلك عندما تفقد صورة أو ملفًا من الدردشة فقد يبدو من الصعب استعادتها.

 

هذا لأنه عندما يقوم المستخدم بحذف صورة من محادثة واتساب فإن الملف لا يظهر في المحادثة. وبشكل افتراضي ، قد لا يتم رؤيته في تطبيق المعرض على هاتفك أيضًا. إذا وجدت نفسك في هذا الموقف ، فهناك طرق متعددة لاستعادة الصور المحذوفة من واتساب.

 

 يجب أن تعلم أن الواتساب يخزن جميع الرسائل والصور على الهاتف بخلاف الأنظمة الأساسية الأخرى التي تخزن نسخة من هذه الرسائل على خوادمها و في الوقت نفسه ، يضمن ذلك خصوصية المستخدم من خلال منع أي نسخ من الرسائل على السحابة.

 

هذا يعني أيضًا أن استعادة الصور المحذوفة من الواتساب أصبحت الآن أكثر صعوبة إذا تم حذفها عن طريق الخطأ و في بعض الأحيان ينتهي المستخدمون بحذف الرسائل أو الصور من التطبيق أو في حالات أخرى ، ينتهي بنا الأمر بفقدها أثناء التبديل بين الهواتف أو أثناء إعادة ضبط المصنع. 

 

في تطبيقات مثل الانستقرام يتم نقل جميع الرسائل من الخادم السحابي. ولكن في الواتساب إذا لم يتم تمكين النسخ الاحتياطي السحابي التلقائي ، فقد تفقد أيضًا جميع رسائلك وصورك المهمة.

 

لحسن الحظ ، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لمنع ذلك وتقليل مخاطر فقدان جميع الصور لكن تتطلب بعض هذه الحلول المذكورة أدناه اتخاذ الاحتياطات قبل فقد البيانات  بينما تساعدك الطرق الأخرى في استعادة الصور المحذوفة من الواتساب بعد فقدها.

 

طرق استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب للاندرويد و الايفون:

 

1.  طلب الصور من الأشخاص الآخرين في المحادثة

قد يكون استرداد الصور المحذوفة من الواتساب في بعض الأحيان أسهل مما تعتقد. تتمثل الخطوة الأولى في هذه العملية في التحقق ومعرفة ما إذا كان هناك أي شخص تتحدث معه لديه نسخة من الرسالة مع الصور المفقودة المرفقة في المحادثة.

 

على سبيل المثال ، افترض أنك قمت بتحميل صورة ثم قمت بحذفها فهناك فرصة جيدة أن يكون لدى المستلم أو عدة أعضاء في دردشة جماعية الصورة على هواتفهم على الرغم من أنك حذفتها.

 

يمكنك ببساطة أن تطلب من المستخدم الآخر إعادة إرسال الصورة إليك أو حتى حفظها على هواتفهم و يمكنهم بدورهم إرسالها باستخدام تطبيقات مثل جوجل درايف.

 

عند تحديد رمز سلة المهملات ثم النقر فوق خيار “حذف ” ، سيحتفظ المستخدم الذي تلقى ملف الصورة منك بالملف. لذلك لن تفقد الوصول إليها ؛ هذا يعني أنه يمكن استرداد الملف منهم بسهولة إذا شعرت بالحاجة إليه.

 

 2: استعادة نسخة الواتساب الاحتياطية

في حين أن الطريقة المذكورة أعلاه سهلة للغاية ، فليس من الممكن دائمًا مطالبة المستخدمين الآخرين بإرسالها إليك ، وفي بعض الحالات ، ربما قاموا بحذف الصورة. لذلك ، فإن الطريقة التالية الأبسط لاستعادة الصور المحذوفة من الواتساب هي من خلال النسخ الاحتياطي.

 

تظل هذه النسخ الاحتياطية في جوجل درايف و ايكلاود و إذا تم إجراء نسخ احتياطي بين الوقت الذي أرسلت فيه الرسالة وحذفتها فيمكنك العودة بسرعة إلى قسم النسخ الاحتياطي واستعادة أحدث نسخة احتياطية من تطبيق الواتساب.

 

للقيام بذلك ، أولاً ، انتقل إلى قسم الإعدادات في تطبيق الواتساب وافتح علامة التبويب الدردشات ؛ هنا ، ابحث عن خيار النسخ الاحتياطية للمحادثات واضغط عليه و سترى معلومات تتضمن تفاصيل حول أحدث نسخة احتياطية وعدد مرات جدولة النسخ الاحتياطي.

 

إذا كنت قد حذفت الصورة بعد آخر نسخة احتياطية ، فابدأ وقم بإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته و أثناء عملية الإعداد ، حدد خيار استعادة النسخة الاحتياطية من جوجل درايف أو آيكلاود بناءً على نظام التشغيل الخاص بك.

 

يمكنك المضي قدمًا في عملية إزالة التثبيت العادية ثم إعادة تثبيت نسخة جديدة من أحدث إصدار من متجر جوجل بلاي. الآن قم بتأكيد رقم هاتفك المحمول مرة أخرى و يجب أن ترى مطالبة لاستعادة البيانات من نسخة احتياطية إذا كانت موجودة. اقبل هذا الخيار وسيقوم الواتساب بعد ذلك باستعادة جميع رسائلك التي تم تخزينها على هاتفك أثناء وقت النسخ الاحتياطي.

 

يرجى ملاحظة ما يلي: في حين أن هذا الخيار بسيط ويعمل بشكل جيد لمعظم المستخدمين ، فمن الضروري ملاحظة أنك قد تفقد جميع الرسائل التي تم تبادلها منذ حدوث آخر نسخ احتياطي.

 

3: تحقق من مجلد وسائط الواتساب على هاتفك 

هذه الخطوة حصرية لمستخدمي نظام الأندرويد حيث لا يتمكن مستخدمو الايفون من الوصول لتصفح نظام الملفات الخاص بهم.

 

 بشكل افتراضي ، يخزن الواتساب كل صورة ترسلها وتستقبلها في مجلد. بينما يمكنك مسح صورة من الدردشة والاحتفاظ بها على هاتفك في هذا المجلد في كثير من الحالات. لذلك أولاً ، قم بتنزيل تطبيق مدير الملفات إذا لم يكن هاتفك مزودًا بتطبيق افتراضي. ثم انتقل إلى مجلد الواتساب في وحدة التخزين الخاصة بك. ابحث الآن عن مجلد الوسائط ثم مجلد صور الواتساب  داخل مجلد الوسائط.

 

هنا سترى جميع الصور التي تلقيتها في الواتساب و يوجد أيضًا مجلد مرسل داخل هذا المجلد يحتوي على جميع الصور التي أرسلتها. على الرغم من أنه قد يبدو البحث عن صورة من بين آلاف الصور مملاً  إلا أن هذه الطريقة تتمتع بمعدل نجاح مرتفع وهي بالتأكيد تستحق المحاولة و قد تكون قادرًا على استخدام استعادة صور الواتساب بسهولة.

 

4: استخدام تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب

تمامًا مثل استعادة الرسائل النصية المحذوفة ، قد لا تكون الغالبية العظمى من تطبيقات استعادة الصور المحذوفة من الواتساب مفيدة للغاية حيث يختلف استرداد صور الواتساب قليلاً عن استرداد الرسائل النصية. إن برامج استعادة الصور المحذوفة من الواتساب متشابهة في الغالب و يدعي كل منها استعادة الصور والرسائل المحذوفة عن طريق تثبيت برامج سطح المكتب وتوصيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد.

 

تتيح ميزة الحذف لدى لجميع لمستخدمي الواتساب حذف الدردشة أو الصور المرسلة إلى شخص ما عن طريق الخطأ. ومع ذلك ، في بعض الأحيان لا يوجد خيار عند حذف ملفات الوسائط ورسائل الدردشة عن غير قصد. لا شك أن المستخدمين لا يحذفون ملفات الوسائط من المعرض ، لكن البيانات لا تزال غير موجودة. لذلك تظل إمكانية فقدان الرسائل والصور ومقاطع الفيديو الأساسية موجودة دائمًا.

 

لتجنب مثل هذه الظروف ، بصرف النظر عن استخدام الأساليب التقليدية قم بتثبيت تطبيق WhatsRemoved الذي يقوم بحفظ ملفات الوسائط ورسائل المحادثات باتباع الإخطارات ومراقبة بيانات المستخدم. لكن ، للأسف ، التطبيق متاح لهواتف الأندرويد فقط.

 

خطوات استعادة الوسائط المحذوفة:

  1. انتقل إلى متجر جوجل بلاي وقم بتنزيل تطبيق WhatsRemoved + منه.

  2. اقبل الأذونات وفقًا لمتطلباتك بعد تثبيته على هاتفك الذكي.

  3. حدد الواتساب من قائمة التطبيقات المعروضة على شاشتك. انقر ببساطة نعم جنبًا إلى جنب مع “حفظ الملفات”
    ثم السماح.

  4. بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، سيتم حفظ نسخة من ملفات الوسائط الخاصة بك ورسائل الدردشة في هذا
    التطبيق. بعد ذلك ، يمكنك استعادتها في أي وقت حسب متطلباتك.

 

5. استخدام تطبيق WAMR WhatsApp لاستعادة الصور المحذوفة

يتيح لك تطبيق WAMR استعادة الصور والرسائل المحذوفة من دردشة الواتساب حيث يقوم التطبيق بعمل نسخة احتياطية من جميع الإشعارات التي يتلقاها الشخص ويقوم أيضًا بإنشاء نسخة احتياطية تلقائية لجميع الوسائط. بهذه الطريقة ، في حالة حذف جميع وسائط الواتساب الخاصة بك عن طريق الخطأ ، فلا يزال بإمكانك استرداد كل هذه من نسخة WAMP الاحتياطية.

 

قم بتنزيل WAMR من هنا

اقرأ أيضا: