طرق تشغيل اليوتيوب في الخلفية للأندرويد و الايفون

هل تبحث عن طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد والايفون ؟ في هذا المقال سنشرح لك كيفية تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب في الخلفية بسهولة

 

يُعد اليوتيوب أحد أكثر منصات المحتوى تنوعًا في العالم  ومن السهل العثور على البرامج التعليمية و البرامج التلفزيونية و حتى أحدث مقاطع الفيديو الموسيقية. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالمشاهدة – في بعض الأحيان كل ما تريد فعله هو الاستماع إلى مقطع فيديو يوتيوب في الخلفية والانشغال بشيء آخر على هاتفك.

 

سيؤدي إغلاق تطبيق اليوتيوب إلى إيقاف تشغيل الفيديو و لكن هناك بعض الحلول البسيطة التي تسمح لك بالاستماع إلى مقطع فيديو في الخلفية و الأفضل من ذلك يوجد طرق للحصول على مشغل يوتيوب منبثق صغير أثناء التصفح في مكان آخر.

 

هل تبحث عن مقطع صوت على اليوتيوب للاستماع إليه في الخلفية؟ ربما يجب عليك إلقاء نظرة على دليلنا حول كيفية تحويل مقاطع الفيديو إلى صوت والاستماع إليه على أي جهاز.

 

طرق تشغيل اليوتيوب في الخلفية: 

 

1. الاشتراك في يوتيوب بريميوم

تشغيل اليوتيوب في الخلفية
how to play youtube in the background screenshot 20200526 144215
كيفية  تشغيل اليوتيوب في الخلفية

 

يوتيوب بريميوم هي خدمة اشتراك للتخلص من الإعلانات في اليوتيوب و تتيح الوصول إلى مقاطع الفيديو الحصرية و تسمح بتنزيل مقاطع الفيديو. و هي تسمح لك أيضًا بمواصلة الاستماع إلى المقطع بعد إغلاق شاشة هاتفك أو الانتقال إلى تطبيق مختلف.

 

 سيكلفك يوتيوب بريميوم 12 دولارًا شهريًا أو 18 دولارًا للاشتراك العائلي لما يصل إلى ستة أعضاء – ولكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد. 

 

اقرأ ايضا: طريقة التحميل من اليوتيوب بدون برامج

 

2.كيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفون

 

تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفن
كيفية  تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفون

 

بينما يعد إغلاق الشاشة والاستمرار في الاستماع إلى يوتيوب أمرًا محظورًا في متصفحي سفاري و جوجل كروم ، فمن الممكن استخدام مركز تحكم ابل مع بعض المتصفحات الأخرى لتجاوز قيود اليوتيوب فمثلا متصفح فايرفوكس يعمل بالتأكيد بهذه الطريقة ، و نوصي باختبار أي متصفحات أخرى تفضلها.

 

إليك خطوات هذه الطريقة للعمل.

 

  1. أولاً ، انتقل إلى موقع يوتيوب من المتصفح الذي تختاره.
  2. ثم ابحث عن الفيديو الذي اخترته.
  3. بمجرد العثور على الفيديو الخاص بك وفتحه ، قم بالتبديل إلى إصدار سطح المكتب للموقع. ملاحظة: سيختلف هذا بناءً على المتصفح الذي تستخدمه ، ولكن عادةً ما يتم الوصول إليه من الخيارات  في أعلى اليمين ، متبوعًا بنقرة على موقع سطح المكتب خيار.

  4. ابدأ تشغيل الفيديو الخاص بك.
  5. عد الآن إلى شاشتك الرئيسية ، واسحب لأعلى للكشف عن مركز التحكم الخاص بك.
  6. يجب أن تكون قادرا على النقر على زر التشغيل للحفاظ على تشغيل الفيديو الخاص بك،

 

كن حذرًا ، ربما لن تتمكن من إيقاف تشغيله من مركز التحكم مرة أخرى ، ولكن يمكنك الوصول إلى المتصفح مرة أخرى لإيقاف الفيديو.

 

3.تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية للاندرويد

 

تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندريود
كيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد

 

يمكنك تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب في الخلفية في الأندرويد باستخدام كل من متصفحي فايرفوكس و جوجل كروم  ولكن يجب أن يكون إصدار جوجل كروم لديك هو أحدث إصدار.

 

  1. قم بفتح المتصفح كما تفعل عادةً وانتقل إلى موقع اليوتيوب . ( تأكد من كتابة “youtube.com”   حيث يؤدي النقر على اليوتيوب في نتائج بحث جوجل عادةً إلى فتح التطبيق.)

  2. انتقل إلى الفيديو الذي تريد تشغيله في الخلفية.

  3. انتقل إلى قائمة الإعدادات من خلال النقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة. بعد ذلك ، انقر فوق طلب موقع سطح المكتب.

  4. ابدأ تشغيل الفيديو ، واضغط على زر الصفحة الرئيسية لإغلاق المتصفح.( ملاحظة: إذا توقف الفيديو عن التشغيل أثناء استخدام جوجل كروم ، فقد تضطر أيضًا إلى سحب شريط الإشعارات والضغط على تشغيل. 

  5. تأكد من عدم إغلاق الشاشة قبل الضغط على زر الصفحة الرئيسية ، حيث سيؤدي ذلك إلى توقف الفيديو تلقائيًا.

4.وضع صورة داخل صورة في  اندرويد 8.0 Oreo و الإصدارات الأحدث

 

تشغيل اليوتيوب في الخلفية

 

يبدو هذا الوضع وكأنه نوع من الاحتيال لأنه ليس تطبيقًا على الإطلاق. منذ إصدار Android 8.0 Oreo، قام اندرويد بتمكين “وضع الصورة في الصورة” ، والذي ينبثق تلقائيًا نافذة عرض مصغرة إذا انتقلت بعيدًا عن اليوتيوب و يمكن سحب هذه النافذة في أي مكان على الشاشة و الضغط عليها لتكبيرها أو للوصول إلى عناصر التحكم في التشغيل.

 

كان هذا مخصصًا لمشتركي بريميوم فقط ، ولكن في عام 2018 ، بدأت جوجل في تقديم وضع صورة داخل صورة على اليوتيوب لغير المشتركين أيضًا ومع ذلك ، لن يعمل هذا الوضع مع المحتوى المصنف على أنه موسيقى لذلك ستظل بحاجة إلى الدفع مقابل ذلك.

 

في معظم هواتف الاندرويد ، من السهل جدًا معرفة الإصدار الذي لديك. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> حول الهاتف> إصدار اندرويد.  

 

5.وضع صورة داخل صورة في الايفون

بعد انتظار طويل ، قام اليوتيوب أخيرًا بطرح وضع صورة داخل صورة لجميع المشتركين على نظام الايفون.  لذلك سيتمكن جميع مستخدمي الايفون من مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب في نافذة منبثقة عند إغلاق التطبيق.

 

6.تشغيل مقاطع الفيديو باستخدام تطبيق Awesome Pop-up Video (Android)

 

 

بينما يحتوي Android 8.0 Orea على ميزات مضمنة لعرض مقاطع اليوتيوب في الخلفية  و لكن ماذا لو كان لديك إصدار أقدم 

 

في هذه الحالة يمكنك تنزيل برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد Awesome Pop-up Video  و سيقوم بتشغيل الفيديو الذي اخترته في نافذة منبثقة حتى تتمكن من القيام بأشياء أخرى أثناء تشغيل الفيديو. 

 

ما عليك سوى تنزيل Awesome Pop-up Video من متجر جوجل بلاي ، ثم البحث مباشرةً في التطبيق عن أي مقطع فيديو تريد مشاهدته. اضغط عليه ، وسيتم فتحه في نافذة منفصلة يمكنك سحبها حول الشاشة.

 

إذا أغلقت الشاشة ، فسيتوقف الفيديو الخاص بك. ومع ذلك ، باستخدام وضع صورة في صورة يمكنك على الأقل استخدام شاشتك الرئيسية مع الصوت بشكل أساسي في الخلفية. 

 

يوفر التطبيق أيضًا خيارًا متميزًا لعرض مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها في وضع عدم الاتصال  الإعلانات. ومع ذلك ، لا يتوفر العرض في وضع عدم الاتصال لمقاطع فيديو اليوتيوب.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه طرق تشغيل فيديوهات اليوتيوب في الخلفية للاندرويد و الايفون