طريقة استخدام PS Now على الكمبيوتر

توفّر سوني خدمة PS Now مع اشتراك شهري يبلغ 9.99 دولار أميركي ومن خلالها يمكنك تحميل وتشغيل مكتبة كبيرة من ألعاب بلاي ستيشن الكلاسيكية، ورغم أن غالبية المستخدمين يتصلون بالخدمة باستخدام جهاز بلاي ستيشن إلّا أنّ بإمكانك استخدام PS Now على الكمبيوتر أيضًا.

 

أصبح هذا ممكنًا عبر مجموعة بسيطة من الخطوات التي تُمكّنك من الوصول إلى PlayStation Now على الكمبيوتر بسهولة، حيث يمكنك تشغيل جميع الألعاب والاستمتاع بها مع اللعب بواسطة يد التحكّم DualShock الشهيرة.

 

متطلبات الكمبيوتر لتشغيل PS Now

 

إذا كنت ترغب في تشغيل PS Now على الكمبيوتر يجب أن تتأكد من مواصفات الأخير أولًا، ويعني هذا فحص أقل المتطلبات المطلوبة لتشغيل الخدمة.

 

أولًا ستحتاج إلى كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 (32 / 64 بت) أو ويندوز 7 (SP1 32/64 bit) وللأسف لن تتمكن من تشغيل الخدمة إذا كنت على الماك.

 

ويجب أن يمتلك الكمبيوتر معالج Intel Core i3 3.5GHz أو معالج AMD A10 3.8GHz على الأقل مع وجود سعة تخزين خالية 300 ميجابايت وعلى الأقل 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (الرام).

 

كما تحتاج إلى وجود اتصال إنترنت جيد لتشغيل الألعاب لا يقل عن سرعة 5-12 ميجابت في الثانية للتنزيل، وبالطبع يجب أن تمتلك اشتراك في PlayStation Now وحساب PSN للوصول إلى الألعاب الموجودة على الخدمة.


قد تود أيضًا قراءة:


ما هي يد التحكّم التي يمكن استخدامها؟

 

طريقة استخدام PS Now على الكمبيوتر 1

 

باختصار، سيكون عليك استخدام يد التحكّم الخاصة بمنصة بلاي ستيشن كي تتمكن من لعب الألعاب على PlayStation Now، وللأسف التطبيق لا يدعم يد التحكّم من الشركات الأخرى.

 

ويمكنك استخدام يد تحكّم DualShock 4 اللاسلكية مع جميع الألعاب في PS Now ويمكن توصيلها بالكمبيوتر من خلال البلوتوث أو عبر موصّل micro-USB إلى USB-A.

 

كما تستطيع أيضًا تشغيل يد تحكّم DualShock 3 لكنّها ستكون حصرية لألعاب بلاي ستيشن 3 فقط ولا يمكنك استخدامها في لعب ألعاب بلاي ستيشن 4.

 

تحميل واستخدام PS Now على الكمبيوتر

 

أولًا يجب أن تذهب إلى موقع بلاي ستيشن ثم الحصول على ملف .exe لتثبيت التطبيق الخاص بالخدمة، وبمجرد وصولك هناك ستجد صندوق بعنوان “Download the PC app” انقر عليه ليبدأ التحميل.

 

بعد انتهاء التحميل اذهب إلى مكان الملف ثم انقر عليه مرتين ليبدأ في التثبيت على النظام، وبمجرد الانتهاء ستتوفر أيقونة PS Now في قائمة ابدأ وعلى سطح المكتب إن اخترت ذلك أثناء التثبيت.

 

الآن بإمكانك تشغيل التطبيق والبدء في اللعب لكن سيتعين عليك أولًا تسجيل الدخول بحساب PSN الخاص بك. وبعد ذلك يمكنك الوصول إلى أكثر من 800 لعبة متوفرة حاليًا على PlayStation Now.


اخترنا لك أيضًا:


إعدادات PS Now الصحيحة على الكمبيوتر

 

طريقة استخدام PS Now على الكمبيوتر 2

 

بعد تثبيت PlayStation Now على الكمبيوتر يمكننا الآن توصيل يد التحكّم بالكمبيوتر سواء عبر البلوتوث أو USB وبعد ذلك سوف نستخدم الماوس في التحويل إلى يد التحكّم.

 

وبعد ذلك سوف تعمل يد التحكّم تمامًا كما لو كانت متصلة بجهاز البلاي ستيشن ومن خلالها يمكن التنقّل بين الألعاب لاختيار اللعبة المفضلة لديك.

 

ويجب عليك أيضًا الانتباه إلى إعداد حفظ الألعاب، حيث يمكنك حفظها في نسخة الكمبيوتر من PS Now وهناك خيار آخر للحفظ على الكمبيوتر والبلاي ستيشن أيضًا في آن واحد.


هذا هو كل شيء يجب عليك معرفته حول استخدام PS Now على الكمبيوتر، وإذا كانت لديك أي استفسارات يمكنك مشاركتها معنا على شبكات التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا