طريقة استرجاع حساب تويتر موقوف برقم الجوال

تشرح هذه المقالة خطوات استرجاع حساب تويتر المقفل برقم الجوال و استرجاع حساب تويتر معلق  أو مقيد حيث يمكن أن يحدث هذا في بعض الأحيان بسبب السلوك المشبوه من قبل المستخدم و في أحيان أخرى قد يتم قفل حساب تويتر لحمايته من اختراق محتمل أو هجوم إلكتروني.

 

 

طريقة استرجاع حساب تويتر موقوف أو معلق أو مقيد

 

تحتوي شبكة Twitter الاجتماعية على مجموعة من الطرق لتقييد الوصول إلى حسابات المستخدمين ، ولكل منها درجات متفاوتة من الخطورة. فيما يلي القيود الأكثر شيوعًا التي يستخدمها تويتر و طرق إزالتها.

 

 

 

حساب تويتر الموقوف ( معطل ) :

عندما يتم ايقاف الحساب ، يقوم Twitter بتسجيل خروجك  من جميع أجهزتك بسبب سلوك مريب أو مخاوف أمنية و يمكن أن يحدث هذا بسبب المحاولات المتكررة لتسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور غير صحيحة ، أو وجود عدد كبير جدًا من خدمات الجهات الخارجية المتصلة بحسابك ، أو نشاط الحساب أعلى من المعتاد.

 

 

 

حساب تويتر مقيد:

إذا انتهكت قواعد تويتر أو كنت نشطًا للغاية ، فقد تضع الشركة قيودًا على حسابك تمنعك من التغريد وإعادة التغريد والإعجاب. سيتم أيضًا إخفاء التغريدات المنشورة سابقًا من نتائج البحث ولن تكون مرئية إلا للمتابعين الحاليين خلال هذه الفترة. 

 

 

حساب تويتر مغلق:

هذا يعادل الحظر على تويتر. في بعض الأحيان يكون الحظر  مؤقتًا ويمكن استئنافه ، ولكنه عادةً ما يكون دائمًا و عادةً ما يتم إيقاف  حسابات تويتر بسبب الرسائل العشوائية والأخبار المزيفة وكونه حسابًا مزيفًا وانتحال الهوية والمضايقات والاختراق وانتهاك قواعد تويتر.

 

طريقة استرجاع حساب تويتر موقوف او مغلق  أو مقيد

 

إذا تم حظر دخولك إلى تويتر  ، فعادة ما يتم إعلامك برسالة عندما تحاول تسجيل الدخول تشرح سبب قفله وكيف يمكنك إلغاء قفله و لا يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك في تويتر حتى اعادة تفعيله.

 

بالإضافة إلى الرسالة الموجودة داخل تطبيق تويتر  وموقع الويب ستتلقى أيضًا إشعارًا بالقفل عبر  البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول المرتبط بحسابك.

 

 

إذا لم تتمكن من رؤية البريد الإلكتروني في صندوق الوارد الخاص بك ، فتحقق من مجلد البريد العشوائي. 

 

ستطلب منك الرسالة القيام بأحد الإجراءات التالية:

 

  • أعد تعيين كلمة المرور الخاصة بك عن طريق النقر فوق رابط في الرسالة.
  • أدخل رمز التأكيد الذي سيرسله تويتر إلى رقم هاتفك المحمول المرتبط بحسابك بعد النقر على رابط في الرسالة.
  • مزيج من الخطوات السابفة.

 

على الرغم من أنه قد يبدو دراماتيكيًا ، إلا أن قفل حساب تويتر لا يدعو للقلق  وتستغرق عملية إلغاء القفل بأكملها دقيقة أو دقيقتين فقط حتى تنتهي.

 

 

إذا بدا أن حسابك قد أظهر سلوكًا  ينتهك قوانين تويتر ، فقد يقوم تويتر بقفله وسيطلب منك تأكيد أنك المالك الحقيقي للحساب.

 

 

 

لاسترجاع الحسابات الموقوفة  اتبع الخطوات التالي :

 

 

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. ابحث عن الرسالة التي تخبرك أن حسابك قد تم قفله.
  3. انقر أو اضغط على ابدأ.
  4. أدخل رقم  الهاتف المرتبط بحسابك.
  5. ستتلقى  رسالة نصية  أو  مكالمة هاتفية مع رمز التحقق و قد تستغرق هذه العملية بضع دقائق.
  6. بمجرد إدخال رمز التحقق ، انقر فوق إرسال لإسترجاع حسابك
  7. إذا كان لديك عنوان بريد إلكتروني مرتبط بحسابك ، فستصلك رسالة فيها  تعليمات لاسترجاع الحساب الموقوف

 

 

اتصل بفريق الدعم الخاص   إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية لإلغاء قفل حسابك.

 

 

إذا كان حسابك في هذه الحالة ، فقد يرى الأشخاص الذين يزورون ملفك الشخصي رسالة تخبرهم أن الحساب قد عرض نشاطًا غير عادي ويطلب منهم تأكيد رغبتهم في مشاهدته.

 

 

كيفية إزالة القيود عن حسابك في تويتر

 

نظرًا لأن درجة تقييد حسابك يمكن أن تتراوح من معتدلة إلى خطيرة ، فإن الاستجابة  ستختلف.

 

مثال على الانتهاك البسيط هو التغريد أو الإعجاب أكثر من اللازم ، في حين أن أحد الأمثلة على الانتهاك الأكثر خطورة هو إرسال تهديدات بالقتل والمطاردة عبر الإنترنت وانتحال الهوية والمشاركة في حملة مضايقة مستهدفة.

 

بغض النظر عن سبب التقييد ، سيتواصل تويتر معك دائمًا عبر رسالة مباشرة او عبر البريد الإلكتروني لشرح سبب تقييد حسابك والإجراءات التي تحتاج إلى اتخاذها.

 

فيما يلي بعض الأمثلة على الإجراءات التي عادة ما تكون مطلوبة من المستخدمين الذين تم تقييد حساباتهم:

 

  • تأكيد بريدك الألكتروني.
  • تحقق من رقم هاتفك أو أضف رقمًا إلى حسابك.
  • احذف التغريدات المرتبطة بالقواعد التي تم انتهاكها.
  • غير كلمة المرور الخاصة بك.

 

 

في معظم الحالات من الأفضل ألا تكون دفاعيًا أو غاضبًا عند التواصل مع موظفي تويتر أثناء عملية استرجاع حسابك.

 

 

ماذا تفعل مع حساب تويتر المغلق

 

عادةً ما يكون حظر حساب تويتر الخاص بك هو النتيجة النهائية لانتهاك كبير لقواعد الشبكة الاجتماعية. ومع ذلك ، يمكن ارتكاب أخطاء ، ومن الممكن أحيانًا استعادة حسابك.

 

لمنع تعليق حسابك أو تقييده بسبب الاشتباه في انتحال الهوية أو كونه حسابًا مزيفًا ، تأكد من ربط عنوان بريد إلكتروني واحد ورقم هاتف بحسابك على تويتر 

 

بعض الأشخاص الذين تم ايقاف حساباتهم  ستظهر لهم إجراءات يمكنهم اتخاذها لإسترجاع حساباتهم المعلقة عندما يحاولون تسجيل الدخول إلى تويتر و يمكن أن تختلف هذه الإجراءات حسب المستخدم وعادة ما تتضمن تأكيد هويتك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

 

إذا لم يتم توفير أي خيارات بعد محاولة تسجيل الدخول ، فستحتاج إلى تقديم طلب لتويتر.

 

كيفية حذف حساب تويتر موقوف

 

لسوء الحظ ، من المستحيل حذف حساب تويتر الذي تم ايقافه  أو قفله أو تقييده و الطريقة الوحيدة لحذف حساب تويتر  مغلق هي استرجاعه ثمم قم بتعطيله بالطرق المعتادة.

 

إقرأ ايضا : طريقة حذف التغريدات القديمة في تويتر

 

نصائح لمنع ايقاف حسابك في تويتر

 

فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في تجنب تقييد حسابك على تويتر أو قفله أو تعليقه في المستقبل:

 

أضف رقم الهاتف المحمول:

أضف رقم هاتف محمول إلى حساب تويتر  الخاص بك و سيساعد هذا في إثبات أنك شخص حقيقي ويمكن أيضًا استخدامه لإعادة تنشيط حسابك إذا تم قفله في المستقبل.

 

استخدم الصورة الشخصية لتويتر:

أضف الصورة الشخصية على تويتر واملأ معلومات ملفك الشخصي بتفاصيل حقيقية عن هويتك. أضف أيضًا رابط موقع الويب الشخصي أو المهني الخاص بك. كل هذا سيقلل من مخاطر قيام الآخرين بالإبلاغ عن حسابك على أنه حساب مزيف.

 

ضع قيودًا:

لا تتابع أكثر من 400 حساب ، ولا ترسل أكثر من 2400 تغريدة ، أو تكتب أكثر من 1000 رسالة مباشرة في اليوم. لاحظ أن هذه الأرقام لليوم بأكمله ويجب التركيز على متوسط حدود الساعة و هي متابعة 16 حسابًا ، وتغريد 100 تغريدة ، وكتابة 41 رسالة مباشرة.

 

حاول أن تظل هادئًا:

يمكن أن تتحول المناقشات الساخنة على موقع تويتر بسهولة إلى إهانات وتهديدات تتعارض مع قواعد تويتر.

 

لا تستخدم برامج المتابعة التلقائية.

 

اتبع شروط استخدام تويتر:

تذكر أن تويتر عبارة عن نظام أساسي خاص بمعاييره الخاصة وأن الطريقة التي تتواصل بها في أي مكان آخر قد لا تكون دائمًا مناسبة للشبكة الاجتماعية ومستخدميها.

 

لا تكذب بشأن عمرك: سيقوم تويتر بقفل أو تعليق الحساب إذا كان يعتقد أنه تم إنشاؤه عندما كان المالك أقل من 13 عامًا ، لذا كن صادقًا في عمرك ولا تغير تاريخ ميلادك في ملفك الشخصي. إذا قلت إنك تبلغ من العمر 21 عامًا الآن ولكن ملفك الشخصي على موقع تويتر  يبلغ من العمر 9 سنوات ، فقد تواجه مشكلة.

 

في هذا المقال تم شرح استعادة حساب تويتر موقوف نهائي و تم شرح استرجاع حساب تويتر اذا نسيت رقم الهاتف و تم ذكر جمبع طرق استرجاع حساب تويتر معطل و يمكنك تفعيل حساب تويتر اذا نسيت الباسوورد والاميل تويتر twitter ويمكن استجاع حساب تويتر المعطل و ستتعرف على طريقة استرداد و استعادة حسابي المحذوف بتويتر