طريقة استعادة الواتس اب بعد اختراقه

الواتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم مع مليارات المستخدمين على نظامه الأساسي و أصبحت شعبيته سببا لمحاولة اختراقه حيث يحاول الكثير من الجهات اختراق الواتس آب لسرقة معلومات حساسة من مستخدميه. و لذلك هنا ستتعرف على طريقة استعادة الواتس اب بعد اختراقه

 

غالبًا ما يحاول اي مخترق خداع المستخدمين للكشف عن رمز التحقق المكون من ستة أرقام وهو كلمة مرور لمرة واحدة لتسجيل الدخول إلى التطبيق و يمكن أن تؤدي مشاركة رمز التحقق من حساب واتس اب الخاص بك مع شخص ما إلى سرقة حسابك في واتساب ولكن حتى لو كنت قد ارتكبت هذا الخطأ  فلا تقلق ، فهناك طريقة يمكنك من خلالها استرجاع حساب واتس اب مخترق.

 

كيفية استعادة الواتس اب بعد الاختراق

 

 

أول ما عليك فعله هو إبلاغ شركة واتس اب عن اختراق حسابك ويمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني على [email protected] و تأكد من وضع “فقدت / سرقت: الرجاء إلغاء تنشيط حسابي” في النص.

 

أيضًا ، أبلغ أصدقائك وأفراد عائلتك بالمشكلة حتى يكونوا على دراية قبل أن يرسل لهم المخترق رسائل تضرك .

 

و اذا قام الشخص بتعطيل حسابك سيكون لديك 30 يومًا لتتمكن من استعادة حسابك وإلا سيتم حذف جميع الرسائل المحفوظة والوسائط التي تم نسخها احتياطيًا في السحابة.

 

 اقرأ ايضا طريقة استعادة محادثات الواتس اب

 

طريقة استرجاع حساب الواتس اب بعد اختراقه

 

يمكنك استعادة حسابك بمجرد حصولك على بطاقة SIM ( اذا كان هاتفك مسروقا فيمكنك اصدار بطاقة SIM من الشركة التي انت مشترك فيها ). و عندما تطلب إعادة التنشيط ، سيرسل لك واتس اب رمزًا مكونًا من ستة أرقام يتعين عليك إدخاله و بمجرد إدخال الرمز ، سيتم تسجيل خروج المخترق تلقائيًا من حسابك.

 

إذا لم تتمكن من الحصول على بطاقة SIM مكررة في الوقت المحدد ، فمن المستحسن حذف حساب واتس اب الخاص بك حتى لا يتمكن المخترقون من إساءة استخدام حسابك.

 

تذكر أن إلغاء تثبيت الواتس اب لا يعني حذف حساب الواتس اب و. سيتعين عليك الانتقال إلى دعم الويب الخاص بواتساب لحذف الحساب.

 

من المهم أن تعرف أن حذف حساب الواتساب إجراء لا رجعة فيه ولكنه يضمن عدم وقوع محادثاتك الخاصة في الأيدي الخطأ.

 

في حالة قيام المخترق بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين في حسابك ،سيطلب منك الواتساب إدخال رمز التحقق بخطوتين و نظرًا لأنك لا تعرف الرمز الذي استخدمه المخترق ، فسيتعين عليك الانتظار لمدة سبعة أيام لاسترداد حسابك.

 

الأمر المريح هو أنه بينما يتعين عليك الانتظار حتى يتم استرداد حسابك لن يتمكن الشخص من الوصول إلى رسائل الواتس اب الخاصة بك.

 

طريقة حماية واتس اب من الإختراق

 

بعد استرجاع حسابك يجب ان تقوم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين و هي طريقة تمكنك من ربط حسابك برمز و ايميل و يمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال فتح اعدادات الواتساب ثم الضغط على اعدادات الأمان ثم الضغط على التحقق بخطوتين و سيطلب منك الواتس اب ادخال رمز التحقق و اضافة ايميل الى حسابك ( يجب ان يكون الايميل نشطا لتتمكن من اسخدامه مع الواتساب )

 

في هذا المقال ذكرنا شرح طريقة استرجاع حساب واتساب في حالة اختراقه وسرقته و نأمل ان تكون قد تمكنت من استرجاع حسابك المخترق بهذه الطريقة