طريقة بسيطة لإعادة زر View Image الذي أزالته جوجل

تسبب عملاق محركات البحث جوجل ، في صدمة كبيرة لدي مستخدميها حول العالم، خاصة محبي استخدام خدمة البحث عن الصور، عبر محركها.

 

 

واتخذت جوجل، قرارًا بازالة زر View image، الذي كان يعمل على عرض الصور في نطاق واسع، بمسارها الأصلي، من داخل نتائج البحث عن الصور، وذلك بعد التعاون الذي حدث بينها وبين وكالة الصور Getty Image الذي ينص على الحد من عمليات سرقة الصور دون أذن.

 

 

كما شمل التعاون بين عملاق البحث وشركة الصور، أحكاماً تتطلب من شركة جوجل تسليط الضوء على معلومات إضافية، تعبر عن حقوق الطبع والنشر، يقتضي بعرض الصور في البحث، دون خيار View Image.

 

جوجل View Image
صورة من داخل بحث جوجل للصور بعد التحديث

 

ومن جانبه، أكدت جوجل، ان هذه التغييرات جاءت بعد التسوية مع Getty Image، بهدف تحقيق التوازن بين كلاً من احتياجات المستخدم ومخاوف الناشرين للحفاظ علي حقوقهم.

 

 

 

وبعد استياء مستخدمي جوجل، ظهرت حلول بديلة لتقديم نفس الميزة، ولكن دون زر View image، وذلك بطريقة يدوية، من خلال الضغط علي الصورة، بعد البحث، ثم النقر عليها كليك يمين، واختار “فتح الصورة في علامة تبويب جديدة”، أو “View Image in New Tab”.

جوجل View Image
الطريقة اليدوية للوصول إلى الصور

 

ونظرًا لاعتياد المستخدمين علي وجود زر View image، نشارك معكم إضافة تقنية لاستعادة الزر المرغوب فيه، تعمل على كلا من متصفح جوجل كروم وأوبرا، للحصول عليها من خلال الضغط هنا.

 

جوجل View Image
جوجل View Image

بعد تثبيت الإضافة على المتصفح، ولنفترض جوجل كروم، يكون المستخدم قادرًا علي استعادة الزر مرة أخرى في نتائج البحث، وامكانية استخراج الصور من مسارها الأصلي بسهولة.

قد يعجبك ايضا