طريقة تحميل ستوري انستقرام للايفون و الاندرويد و الكمبيوتر

هل تبحث عن طريقة تحميل ستوري انستقرام للايفون و الاندرويد ؟في هذا المقال ستتعرف  على كيفية تحميل ستوري الانستقرام للأندرويد و الآيفون و الكمبيوتر

 

عندما أطلق انستقرام ميزة الستوري الخاصة به في أغسطس 2016 ، كان الكثيرون متشككين من نجاحها و لكن لم يمر سوى عام واحد فقط لتنجح نجاحا باهرا.

 

في يناير 2019 ، نمت ستوري الانستقرام إلى أكثر من 500 مليون مستخدم يوميًا مقارنة بـ سناب شات الذي يضم 173 مليونًا فقط. و هذا العدد يقرب من نصف إجمالي مستخدمي انستقرام اليومي البالغ عددهم مليار مستخدم.

 

 زاد مستخدمو انستقرام الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا متوسط ​​استخدامهم اليومي لاستوري الانستقرام إلى 32 دقيقة بينما متوسط الذين تبلغ أعمارهم ​​أكثر من 25 عاما هو 24 دقيقة في اليوم . 

 

باختصار ، إن ستوري الانستقرام هي المكان المناسب لك ، سواء كنت فردًا تروج لعلامتك التجارية الشخصية ، أو شركة تتطلع إلى تحويل المستخدمين إلى عملاء. و لقد تعلم الكثيرون كيفية استخدام الانستقرام بخبرة، حيث أصبح جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. 

 

مع هذا تأتي الحاجة في بعض الأحيان إلى حفظ الصور ومقاطع الفيديو من حساب الشخص ، و كذلك من حسابات الآخرين. و بينما لا يسمح انستقرام للمستخدمين بحفظ القصص من حسابات أخرى لأسباب تتعلق بالخصوصية ، إلا أن هناك أسبابًا مشروعة لرغبتهم في القيام بذلك و التي لا تنطوي بالضرورة على انتهاك للخصوصية. على سبيل المثال ، قد يتم ذكرك في مقطع فيديو تم نشره في قصة شخص آخر تريد حفظه. أو قد ترغب في إعادة استخدام قصة زميل لأغراض تجارية.

 

في هذا المقال سنلقي نظرة على الطرق المختلفة لحفظ قصص انستقرام الخاصة بك ، بالإضافة إلى قصص من حسابات أخرى على كل من أجهزة الاندرويد و الايفون ، وكذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

طريقة حفظ ستوري الانستقرام الخاصة بك

 

 تظل الصور ومقاطع الفيديو المنشورة في قصتك مباشرة لمدة تصل إلى 24 ساعة. بعد ذلك تختفي. ومع ذلك ، يمكنك الوصول إليها من الأرشيف الخاص بك وحتى اختيار إظهار قصص مختارة بشكل دائم على أنها “مميزة” على صفحة ملفك الشخصي. أنت فقط من يمكنه رؤية القصص المحفوظة في أرشيفك بعد اختفائها من قصتك. و إذا حذفت صورة أو مقطع فيديو من قصتك قبل أن تختفي ، فلن يتم حفظها في الأرشيف.

 

تحميل ستوري انستقرام

 

يمكنك أيضًا حفظ قصصك في مكتبة الصور بهاتفك إما عن طريق حفظ كل صورة أو مقطع فيديو بشكل مستقل أو تنزيل القصة بأكملها كفيديو واحد.

 

إذا كنت تريد حفظ مقطع من قصص انستقرام الخاص بك ، فإليك ما تفعله:

 

  • افتح قصتك الخاصة بالضغط على أيقونة “قصتك” في الزاوية العلوية اليسرى من خلاصتك ،
  • مع فتح قصتك ، انقر فوق الثلاثة نقاط صغيرة في الزاوية اليمنى السفلية 
  • اضغط على “حفظ” ثم اضغط على “حفظ الفيديو”

 

سيتم حفظ مقطعك في ملف صور الكاميرا.

 

إذا كنت تريد حفظ قصة انستقرام  كاملة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، فإليك ما تفعله:

 

  • افتح الستوري بالضغط على أيقونة “قصتك” في الزاوية العلوية اليسرى من خلاصتك
  • مع فتح قصتك ، انقر فوق الثلاثة نقاط صغيرة في الزاوية اليمنى السفلية تقول “المزيد”
  • اضغط على “حفظ” ثم اضغط على “حفظ القصة”

 

انتظر حتى يتم عرض الفيديو. يجب أن يكون الآن في مجلد الصور أو  الكاميرا بهاتفك. تنطبق هذه الخطوات على كل من أجهزة الأندرويد و الآيفون.

 

يعد حفظ القصص على هاتفك مفيدًا إذا كنت ترغب في مشاركة نفس المحتوى على منصة وسائط اجتماعية أخرى ، مثل تويتر. و يمكنك أيضًا مشاركة قصصك مباشرةً من انستقرام إلى فيسبوك و لهذا ، يجب ربط لحسابين.

 

ايضا يوجد لديك خيار في قائمة إعدادات القصة لتحديد “حفظ في Camera Roll”. إذا اخترت هذا الخيار ، فسيقوم انستقرام تلقائيًا بحفظ الصور ومقاطع الفيديو في قائمة الكاميرا عند إضافتها إلى قصتك و ستلاحظ أنك لن تكون قادرًا على “النقر” على قصص الصور والفيديو المحفوظة على هاتفك كما تفعل في التطبيق ، وسيتعين عليك الانتظار حتى تتقدم تلقائيًا. 

 

اقرأ ايضا: ما هي ستوري انستقرام و كيف تستخدمها

 

كيفية تنزيل ستوري انستقرام من حسابات أخرى

 

بالنسبة للصور فإن أسهل طريقة لحفظ الستوري هي ببساطة التقاط لقطة شاشة. 

 

الحيلة الوحيدة في ستوري الانستقرام هي أنه يجب عليك منع القصة من التقدم بما يكفي لالتقاط لقطة الشاشة. للقيام بذلك ، أمسك الشاشة بإصبعك لمنعها من التقدم ولمسح عناصر الواجهة التي لا تريد التقاطها.

 

يعد حفظ قصص الفيديو من حسابات أخرى أصعب قليلاً ويتطلب استخدام تطبيق أو برنامج أو موقع تابع لجهة خارجية و هناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. وتشمل هذه تطبيقات مثل Story Saver و Weynstag.  

 

  1. طريقة تحميل ستوري انستقرام للاندرويد 

 

يعد تطبيق Story Saver أحد أكثر التطبيقات سهلة الاستخدام لحفظ صور أو مقطع فيديو من ستوري انستقرام. التطبيق متاح مجانًا في متجر جوجل بلاي

 

. قم بتنزيل التطبيق و تسجيل الدخول باستخدام حساب انستقرام للبدء. (يمكنك أيضًا تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك لتنزيل قصص فيسبوك.)

 

بمجرد تسجيل الدخول ، يمكنك التمرير عبر جميع القصص التي نشرها المستخدمون الذين تتابعهم على الصفحة الرئيسية و يمكنك أيضًا البحث عن مستخدمين آخرين باستخدام شريط البحث. 

 

ما عليك سوى تحديد الفيديو أو الصورة التي تريدها والنقر على “حفظ”.و سيتم حفظ الصورة في مجلد Story Saver الذي تم إنشاؤه على هاتفك.

 

لا توجد عمليات شراء داخل التطبيق و لكن العيب الوحيد هو أنه يستخدم الإعلانات و هذه للأسف في معظم تطبيقات التنزيل. و يتم حفظ قصص من حسابات أخرى بشكل مجهول الهوية تمامًا ، لكن التطبيق يشجع المستخدمين على التأكد من حصولهم على إذن من الشخص الذي يمتلك المحتوى ، خاصةً إذا كانوا يعتزمون مشاركته في مكان آخر. إذا كنت تريد القيام بذلك ، يمكنك ببساطة استخدام ميزة “مشاركة القصة” في انستقرام.

 

تنزيل ستوري انستقرام

 


  1. طريقة تحميل ستوري انستقرام للايفون 

 

يوجد العديد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها لحفظ قصص انستقرام ، ولكن أحد أكثر التطبيقات سهولة في الاستخدام هو تطبيقStory Reloader. التطبيق مجاني تمامًا  أو إذا كنت جادًا في تنزيل القصص ، يمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع مقابل 3.99 دولارًا فقط.

 

 

لأغراض التنزيل والحفظ ، التطبيق سهل الاستخدام إلى حد ما ولا تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب انستقرام الخاص بك. فقط يتطلب السماح له بالوصول إلى مكتبة صور الايفون الخاصة بك. 

 

يمكنك القيام بذلك في تطبيق الإعدادات على هاتفك. للبدء ، ابحث عن اسم المستخدم في الانستقرام . من صفحة البحث ، حدد الحساب و سترى قائمة بجميع القصص التي نشروها خلال الـ 24 ساعة الماضية سواء كانت صور أو فيديو. 

 

اضغط على القصة التي تريد تنزيلها ثم اضغط على زر “مشاركة” وحدد “حفظ الصورة” أو “حفظ الفيديو”. ومن المهم أن تعرف أن التطبيق يعمل فقط لحفظ القصص التي تنشرها الحسابات الشخصية العامة.

 

بصرف النظر عن إعادة نشر الصور ومقاطع الفيديو على انستقرام ، يمكنك أيضًا مشاركتها على تويتر و فيسبوك و ما عليك سوى النقر على زر المشاركة لإظهار قائمة الخيارات ، ثم اختيار “المزيد” لرؤية القائمة الكاملة.

 

يستخدم Story Reloader أيضًا إعلانات يمكن أن تكون مزعجة إلى حد ما و الجانب السلبي الآخر له هو أنك لن ترى تلقائيًا قصص الأشخاص الذين تتابعهم ، وإذا كنت تحاول عرض و حفظ العديد من قصص المستخدمين المختلفة فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت للبحث عن كل منها على حدة.

 

  1. كيفية تنزيل ستوري انستقرام اون لاين بدون برامج

إذا كنت تستخم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فهناك العديد من الخيارات لحفظ قصص انستقرام لأن معظم التطبيقات التي تمت مناقشتها لها موقع الويب الخاص بها و الذي يمكنه القيام بنفس العمل الذي يمكن أن يقوم به تطبيق الهاتف المحمول.

 

 على سبيل المثال ، لدى Story Saver موقع ويب بسيط للغاية يتيح لك تنزيل الستوري في أقل من ثلاث خطوات و ستكون مجهول الهوية تمامًا و لا تحتاج إلى تسجيل الدخول بحسابك على انستقرام.

 

موقع آخر مفيد لاستخدامه لهذا الغرض هو StoryDownloader، والذي يعمل بنفس الطريقة.و بعد إدخال اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي تريد تنزيل قصصه سيقوم الموقع بإعداد جميع القصص النشطة من هذا المستخدم و يمكنك بعد ذلك ببساطة النقر فوق “تنزيل”.

 

إذا كنت تعتقد أنك ستقوم بتنزيل القصص بانتظام فيمكنك أيضًا التفكير في تثبيت إضافة للمتصفح حيث يحتوي StoryDownloader على إضافة مخصصة لتنزيل ستور الانستقرام في متصفح جوجل كروم. 

 

تسمح لك هذه الإضافة بتنزيل فيديو أو صورة من قصص الانستقرام أو قصص كاملة. ثم يقوم بحفظ مجلد بتنسيق .zip على القرص الصلب الخاص بك يحتوي على المنشورات الفردية.  

 

 

إضافة أخرى لمتصفح جوجل كروم هي StoriesIG و ما عليك سوى تنزيلها ثم البحث عن اسم مستخدم الملف الشخصي الذي تريد تنزيل قصة منه و النقر بزر الماوس الأيمن على رمز المستخدم  ثم النقر على زر “تنزيل”. و لن يعرف الشخص الذي قمت بتنزيل قصصه من خلال هذا الموقع أنك شاهدت قصته ، ناهيك عن تنزيلها.

 

كل هذه المواقع  والتطبيقات تفعل الشيء نفسه إلى حد كبير و  سواء كنت تريد حفظ اللحظات التي مررت بها مع أصدقائك أو ترغب في جمع القصص التي ألهمت حياتك. أو سواء كنت ترغب في إجراء بعض الأبحاث التنافسية ، فإن هذه التطبيقات ستوفر لك الوقت وتتيح لك القيام بذلك.


ماذا عن ستوري البث المباشر في instagram؟

عندما يتعلق الأمر بالفيديو المباشر في الستوري فإن جميع التطبيقات نفسها تعمل بنفس الطريقة تمامًا فلا يزال بإمكانك تنزيل القصة تمامًا مثل الفيديو العادي ، مع الأخذ في الاعتبار أن ستوري البث المباشر يمكن أن يكون أطول بكثير و يشغل مساحة أكبر بكثير على جهازك.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى  نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه طريقة حفظ ستوري الانستقرام لاي شخص