طريقة تحميل فيديو من الفايس بوك دون استخدام برامج

هل سبق لك أن أردت تحميل فيديو من الفايس بوك لكن لم تستطيع معرفة كيف تفعل ذلك؟ الأمر في الواقع ليس بهذه الصعوبة، لكن أولًا دعونا نعرف لماذا قد تود تحميل فيديو فايس بوك؟ ربما ترغب في استخدام مقطع منه أو إعادة تحريره أو إعادة مشاركته أو حتى استخدامه للحصول على المزيد من المعجبين على صفحتك.

 

فيما يلي ثلاثة أسباب محتملة:

 

1. قمت بالتحميل بواسطة انستجرام

 

ربما تكون قد قمت بإنشاء مقطع فيديو على انستجرام ثم نشرته على صفحة فيسبوك الخاصة بك، وهي طريقة رائعة للوصول إلى عدد كبير من المستخدمين. لكنّك الآن قد ترغب في إعادة استخدام الفيديو نفسه على قناة يوتيوب الخاصة بك، أو حتى موقع الويب الخاص بك.

 

2. قمت بالتحميل عبر منصة ألعاب

 

يرغب العديد من الأشخاص الذين يلعبون ألعاب الفيديو أن تكون لهم قناتهم الخاصة على يوتيوب ينشرون عليها تجربة اللعب الخاصة بهم، وهذا الأمر مُتاح إذا كنت تستخدم منصة ألعاب بلاي ستيشن 4 مثلًا، حيث يحتوي الجهاز على خيار تسجيل الفيديو داخل الألعاب، لكنّه بعد ذلك يسمح لك بالنشر على فايس بوك فقط وليس يوتيوب.

 

3. تسجيل فيديو لايف على مجموعة خاصة

 

إذا كانت لديك مجموعة خاصة على الفايس بوك وقمت بتسجيل فيديو لايف، فقد ترغب في مشاركة هذا المحتوى في مناطق أخرى، ويمكنك ذلك بعد تحميل الفيديو من الفايس بوك.

 

لذلك سوف نُطلعك في هذا الدليل على كيفية تنزيل فيديو من فايس بوك حتى تتمكن من تحميله إلى مناطق أخرى.

 

تحميل فيديو من الفايس بوك

 

سوف نوضّح لك في هذه الطريقة كيفية استخراج ملف MP4 الخاص بالفيديو من على الفايس بوك، بدون استخدام أي برامج سواء كانت مجانية أو مدفوعة، فقط تابع الخطوات التالية لتعرف كيف تُحمّل أي فيديو على الفايس بوك سواء كان في صفحة أو حساب شخصي أو مجموعة.

 

الخطوة الأولى: اذهب إلى الصفحة

 

إذهب إلى الصفحة التي نشرت الفيديو، ثم اضغط على تبويب “فيديو” الموجود في الجزء الأيمن إذا كنت تستخدم اللغة العربية على الفايس بوك، أو الجانب الأيسر إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية.

 

طريقة تحميل فيديو من الفايس بوك بدون برامج خاصة1

 

الخطوة الثانية: العثور على الفيديو

 

إذا لم يكن لديك رابط مباشر للفيديو، فابحث عنه في علامة التبويب “فيديو” وبمجرد العثور على الفيديو الذي تريد تنزيله، انقر فوقه لفتح المنشور الخاص به.

 

بمجرد قيامك بذلك، سوف يظهر لك التاريخ والوقت الذي نُشر فيه هذا الفيديو.

 

طريقة تحميل فيديو من الفايس بوك دون استخدام برامج 1

 

انقر بزر الماوس الأيمن على توقيت نشر الفيديو، ثم انسخ الرابط.

 

طريقة تحميل فيديو من الفايس بوك بدون برامج خاصة2

 

الخطوة الثالثة: تحميل فيديو من الفايس بوك

 

تظهر لك عدّة خيارات عندما ترغب في تحميل أي فيديو من موقع فايس بوك، والإصدار الذي تختاره يعتمد على شيئين:

 

  • هل هو على صفحة، أم حساب شخصي، أم مجموعة؟
  • هل هو عام أم خاص؟

 

على سبيل المثال، لنقل أنّك تدير مجموعة خاصة على فايس بوك وترغب في تحميل آخر فيديو لايف قمت به على المجموعة.

 

قد تعتقد أنّك لن تستطيع التحميل من مجموعة خاصة، لكن هذا ليس صحيح فأنت تستطيع التحميل منها أيضًا، وذلك عبر مجموعة من الخيارات التي تسمح لك بتحميل الملف الكامل للفيديو بدقته الكاملة.

 

استخدام موقع أونلاين أو إضافة متصفح

 

هناك العديد من مواقع الويب الإلكترونية التي تسمح لك بتحميل فيديو فايس بوك دون الحاجة إلى إضافة أو تثبيت أي برنامج إضافي على حاسوبك.

 

منها مثلًا موقع FBDown.net الذي يُعتبر خيارًا سهلًا يتيح لك إدخال رابط الفيديو الذي قمت بنسخه في خطوة سابقة، ثم الضغط على تحميل ليبدأ بالعمل بسهولة.

 

طريقة تحميل فيديو من الفايس بوك دون استخدام برامج 2

 

وهناك خيار آخر أيضًا هو KeepVid الذي يُعتبر بسيط الاستخدام مع نفس الإرشادات التي استخدمناها في الموقع السابق.

 

طريقة تحميل فيديو من الفايس بوك بدون برامج خاصة3

 

بينما يمكنك استخدام موقع GetFVid في الأوقات التي ترغب فيها في تحميل فيديو من فايس بوك تمت مشاركته على مجموعة أو صفحة خاصة، وهو أيضًا سهل الاستخدام.

 

  1. إذهب إلى فيديو فايس بوك الذي ترغب بتحميله.
  2. اضغط على CTRL + U إذا كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز، أو اضغط على زر الماوس الأيمن في أي مكان على الفيديو واختر “عرض مصدر الصفحة” لعرض كود الصفحة في صفحة جديدة.
  3. انسخ مصدر الصفحة ثم الصقه في GetFVid

 

طريقة تحميل فيديو من الفايس بوك دون استخدام برامج 3

 

أمّا إذا كنت لا ترغب في القيام بكل هذه الخطوات وتريد الحصول على الفيديو ببساطة، يمكنك استخدام إضافة متصفح كروم الشهيرة Social Video Downloader التي ستُمكّنك من تحميل أي فيديو فايس بوك بسهولة بينما تتصفح الموقع على حاسوبك.

 

الخلاصة

 

هذا هو كل شيء فيما يتعلق بتحميل فيديو من فايس بوك بسهولة ودون استخدام أي برامج، وبعدما تنتهي من تحميل أي فيديو، تستطيع إعادة استخدامه على أي منصة أخرى، مثل موقعك الإلكتروني، أو يوتيوب، أو أي خدمة أخرى تُمكّنك من رفع الفيديو.

 

يمكنك أيضًا الاستفادة من قراءة:

قد يعجبك ايضا