طريقة تصغير حجم الصور بالجوال

في هذا المقال سنشرح طريقة تصغير حجم الصور بالجوال لأننا في الوقت الحاضر مع ارتفاع سرعة الإنترنت ودقة الشاشة والكاميرا نقوم بإنشاء عدد كبير من الصور عالية الجودة وننشرها عبر الإنترنت. لذلك ، غالبًا ما تكون هواتفنا الذكية مكتظة بالصور التي نريد حفظها وتقييمها .

 

يمكن أن تشغل هذه الصور مساحة تخزين كبيرة بهاتفك مما يجعله يعمل ببطء و لذلك قد تحتاج إلى برنامج لتقليل حجم الصورة حتى يعمل هاتفك بطلاقة مرة أخرى. علاوة على ذلك ، إذا قمنا بتغيير حجم الصورة إلى حجم معين قبل إرسالها فسيوفر لنا الكثير من بيانات الانترنت

 

مفتاح ضغط الصور هو تقليل حجمها مع الحفاظ على جودتها و فيما يلي طريقتين حول كيفية ضغط الصور على الجوال .

 

Android

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال و الكمبيوتر

 

1. استخدم ضاغط الصور اون لاين

 

هذه الطريقة ستمكنك من تصغير حجم الصورة بدون تثبيت أي تطبيق على هاتفك مما يوفر لك الكثير من الوقت ومساحة التخزين للاندرويد و للايفون . كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى موقع ويب لضغط الصور عبر الإنترنت باستخدام أي متصفح على الجوال واتباع الدليل لتصغير حجم صور .

 

 

الخطوة 1: افتح ضاغط الصور عبر الإنترنت FonePaw على جهاز الاندرويد او الايفون.

الخطوة 2: اختر الصور من المعرض أو مدير الملفات لتحميلها على الموقع.

الخطوة 3: بعد الانتهاء من تحميل الصورة ، يمكنك تنزيل الملف المضغوط.

 

تصغير حجم الصور

 

يمكنك تحميل أكثر من صورة واحدة من خلال تحديد الصور التي تريد ضغطها و سيتم ضغط جميع الصور التي تضيفها في ملف مضغوط واحد مما يوفر مساحة كبيرة.

 

يمكن الوصول إلى ضاغط الصور المجاني عبر الإنترنت واستخدامه بسهولة مما يمنحك راحة كبيرة في تغيير حجم الصور. علاوة على ذلك ، فإنه سيقوم بتقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها ويمكن أن يقلل بشكل عام 70٪ من حجم الملف حتى 82٪ في بعض الأحيان مما يعني أنه لا يزال بإمكانك عرض الصورة بنفس الجودة أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني الذي يوفر فقط مساحة تخزين صغيرة.

 

Photo Compressed Comparison

 

اقرأ ايضا: شرح طريقة تقليل حجم الفيديو

 

2. تثبيت تطبيق Photo Size Reducer

 

الطريقة الثانية هي تثبيت برنامج تصغير حجم الصور و يسمى Photo & Picture Resizer و يمكنك الذهاب إلى متجر جوجل بلاي لتنزيله وتثبيته على هاتفك

 

كيفية تقليل حجم الصور الى اصغر حجم ممكن باستخدام هذا التطبيق.

 

الخطوة 1: قم بتنزيل التطبيق وتشغيله.

 

الخطوة 2: في الصفحة الرئيسية ، انقر فوق تحديد الصور ويمكنك اختيار صور متعددة بالنقر فوقها و سيكتشف التطبيق الصور تلقائيًا ويعرض حجم الصورة ودقتها.

 

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال

 

الخطوة 3: في الزاوية اليمنى العليا ، سترى ثلاثة أزرار. مهمة الأول هو تغيير حجم الصورة وضغطها ، والثاني لاقتصاص الصورة والثالث للمشاركة عبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الخطوة 4: يمكنك الاختيار من بين سلسلة من القياسات بناءً على الأحجام المحددة مسبقًا بالبكسل والنسبة المئوية ويمكنك أيضًا إدخال قيم مخصصة لكليهما و ما عليك سوى اختيار الخيار المخصص وإدخال القيم. انقر فوق موافق.

 

برنامج تصغير حجم الصور

 

إذا قمت بالنقر فوق الصورة فستظهر لك معلومات حجم الصور للمقارنة و يمكنك اختيار “التقاط صورة” من البداية حتى تتمكن من ضغط الصور التي ستلتقطها مباشرةً.

 

اما فيما يخص جوال الأيفون فيمكنك تثبيت تطبيق photo compress من متجر ابل و سوف يساعدك في ضغط حجم الصور بكل سهولة

 

في هذا المقال ذكرنا افضل طرق تقليص حجم الصور بشكل مجاني مع الحفاظ على الجودة الأصلية للصورة على كل من الاندرويد و الايفون و الكمبيوتر