طريقة تغيير اسم الشبكة في الايفون

هل تبحث عن كيفية تغيير اسم الشبكة في الايفون أو الايباد؟ تابع القراءة وستتعرف على طريقة تغيير اسم الشبكة للايفون و سيساعدك هذا الدليل أيضًا على تغيير اسم جهازك بسهولة. 

 

ما هو اسم الشبكة؟

كل جهاز له اسم الشبكة فمثلا عند الحديث عن جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز يمكن الوصول إلى الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب الخاص بك عن طريق اسم الشبكة أو عنوان IP على الشبكة المحلية أو حتى الإنترنت و أيضا فإن الأجهزة المحمولة تمتلكها أيضًا.

 

أقرب مثال: إذا قمت بتسجيل الدخول إلى واجهة الويب لجهاز الراوتر الخاص بك ، فافتح قائمة عملاء DHCP و ستجد الايفون الخاص بك في القائمة المذكورة بواسطة اسم المضيف الخاص به. 

 

لماذا تغيير اسم شبكة الايفون؟

كما قد تفهم ، سيظهر اسم مضيف شبكة الايفون على صفحة إعدادات جهاز الراوتر في كل مرة تتصل فيها بشبكة لاسلكية. وبالتالي ، سيتمكن مسؤولو تلك الشبكة (أو جهاز التوجيه على وجه الخصوص) من رؤيتها.

 

لذلك إذا كنت لا تريد أن يكشف جهازك عن اسمك عند الوصول إلى شبكة عامة أو شبكة مكتبية ، فقد ترغب في تغيير اسم شبكة الايفون إلى اسم آخر.  

 

كيفية تغيير اسم شبكة الايفون

 

نفذ الخطوات السهلة التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات
  2. قم بالتمرير لأسفل قليلاً وانقر فوق عام
  3. حدد حول
  4. انقر فوق الاسم
  5. قم بتغيير الاسم (أولاً احذف الاسم القديم ثم اكتب الاسم الجديد).
  6. انقر فوق تم

كيفية تغيير اسم الشبكة في الايفون

 

يمكنك الآن إعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك ، والاتصال بشبكة الوايفاي من جهاز الايفون الخاص بك والتأكد من أن جهازك مرئي من خلال الاسم الجديد.