طريقة تغيير كلمة المرور في انستقرام

يعد انستقرام ( instagram ) أحد أكثر التطبيقات شيوعًا اليوم و هو يسمح لك بالتمرير عبر كل شيء من لقطات أصدقائك إلى الصور اللطيفة في الانستقرام. 

 

منذ إطلاقه في عام 2010 ، مر موقع انستقرام ببعض التغييرات ، ليس أقلها استحواذ شركة فيس بوك عليه في عام 2012. و هذا يعني أنه يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب الانستقرام باستخدام تفاصيل تسجيل الدخول إلى حسابك في الفيس بوك ، أو يمكنك تسجيل الدخول باستخدام الايميل أو رقم الهاتف الذي استخدمته عند التسجيل لأول مرة في إنستقرام.

 

 

مهما كانت طريقة تسجيل الدخول التي تستخدمها ، فمن الأفضل تغيير كلمة المرور بانتظام للحفاظ على أمان حسابك.

 

هل تتساءل عن كيفية تغيير كلمة سر انستقرام الخاصة بك؟ أو هل تم حظر دخولك إلى الحساب الخاص بك وتحتاج الآن إلى إعادة تعيين كلمة سر الانستقرام ؟ إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول تغيير كلمة مرور الانستقرام الخاصة بحسابك

 

 

 

طريقة تغيير كلمة السر لحساب انستقرام

 

تغيير كلمة سر الانستقرام الخاصة بك أمر سهل للغاية ، وهي نفس العملية سواء كنت تستخدم جهاز اندرويد أو ايفون

 

أولاً ، تحتاج إلى فتح التطبيق والتوجه الى حسابك عن طريق النقر على صورة ملفك الشخصي في أسفل يمين الشاشة. 

 

بعد ذلك ، انقر فوق رمز القائمة (الخطوط الثلاثة الموجودة أعلى يمين الصفحة) وتوجه إلى الإعدادات> الأمان> كلمة المرور. 

 

 

ستحتاج بعد ذلك إلى إدخال كلمة المرور الحالية متبوعة بكلمة المرور الجديدة التي ترغب في استخدامها – تذكر ، من الأفضل استخدام كلمة مرور لا تستخدمها لأي تطبيقات أخرى ، ومن الأفضل استخدام مزيج من الأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة لجعل كلمة المرور صعبة. 

 

يوصي موقع انستقرام باستخدام مجموعة من ستة أرقام وحروف وعلامات ترقيم على الأقل (مثل! و٪)” لإنشاء كلمة سر قوية و بمجرد أن تختار كلمة المرور الجديدة ، انقر فوق حفظ

 

 

طريقة إعادة تعيين كلمة سر انستقرام اذا نسيتها

 

هل نسيت كلمة مرور الانستقرام الخاصة بك؟ إذا تم قفل حسابك ، فستحتاج إلى إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك  إما باستخدام حساب فيسبوك المرتبط بحسابك أو باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. 

 

تختلف العملية قليلاً بين أجهزة الاندرويد و الايفون

 

. إذا كنت تستخدم جهاز اندرويد ، فافتح التطبيق ، والذي سيظهر لك شاشة تسجيل الدخول. ثم حدد “الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول”

 

انقر فوق “استخدام اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني” أو “إرسال رسالة نصية قصيرة” أو “تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك” ، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

 

 

 

إذا كنت تستخدم جهاز ايفون ، فتوجه إلى شاشة تسجيل الدخول وحدد “الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول” ثم اختر طريقتك المفضلة لإعادة تعيين بيانات اعتماد تسجيل الدخول (اسم المستخدم أو الهاتف) وأدخل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

 

ثم انقر فوق التالي واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعادة تعيين كلمة مرور حسابك .

 

الآن يجب أن تكون قادرًا على اختيار كلمة السر الجديدة – لا تنس أن تجعلها قوية وصعبة . 

 

 

ماذا عن المصادقة الثنائية؟

 

إذا كنت ترغب في إضافة طبقة أمان إضافية إلى حسابك فمن الممكن إعداد مصادقة ثنائية. 

 

إن تركيبة عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور هي العامل الأول الذي يحمي حسابك و تمكين المصادقة الثنائية يعني إضافة عامل ثان ، مما يجعل من الصعب على المستخدمين الوصول إلى حسابك. 

 

غالبًا ما يكون هذا العامل الثاني عبارة عن رسالة يتم إرسالها إلى هاتفك المحمول وتطلب منك التحقق من محاولة تسجيل الدخول الخاصة بك.

 

في انستقرام ، سيُطلب منك إدخال رمز تسجيل دخول خاص أو تأكيد محاولة تسجيل الدخول – ولكن فقط إذا كنت تدخل إلى حسابك من جهاز لم تستخدمه من قبل.

 

 

 

 

لإعداد المصادقة الثنائية ، توجه إلى ملفك الشخصي واضغط على أيقونة القائمة. انقر فوق الإعدادات> الأمان ، وانتقل لأسفل إلى المصادقة الثنائية. 

 

اضغط على البدء ، ثم اختر من بين طريقتين مختلفتين للمصادقة ؛ يمكنك الاختيار بين تلقي رمز خاص عبر الرسائل القصيرة أو استخدام تطبيق مصادقة تابع لجهة خارجية مثل Google Authenticator أو Duo Mobile.

 

إذا اخترت الرسائل القصيرة ، فضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى رقم هاتف محمول مؤكد مرتبط بحسابك و إذا لم تقم بذلك ، فسيُطلب منك إدخال رقم الهاتف قبل أن تتمكن من المتابعة. 

 

أيًا كان الخيار الذي تختاره ، نوصي بتشغيل المصادقة ذات العاملين في سهلة الإعداد و تجعل من الصعب على الآخرين الوصول إلى حسابك

 

إقرأ ايضا: طريقة استرجاع حساب الانستقرام اذا نسيت كلمه المرور

 

 

في هذه المقالة شرحنا خطوات تغيير باسورد الانستقرام و هي بسيطة و يمكنك  بسهولة إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بحسابك