طريقة تنزيل الواتساب للاندرويد و الايفون و الكمبيوتر

الواتساب اليوم هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا  وأيًا كان الجهاز الذي تملكه فمن المحتمل أن تتمكن من تنزيل واتساب عليه و بإمكانك تحديث و تنزيل واتساب على أجهزة متعددة و لتحصل على رسائلك في أي مكان. 

 

يعد القيام بذلك عملية بسيطة ولكنها تختلف بناءً على ما إذا كنت تستخدم الايفون أو الأندرويد أو ويندوز أو ماك و لذلك في هذا المقال ستتعرف على طريقة تنزيل واتس اب لجميع هذه الأجهزة

 

في هذا المقال ستجد شرح تنزيل الواتس اب  خطوة بخطوة على جميع الأجهزة المذكورة أعلاه ، بالإضافة إلى دليل لاستخدام واتس اب في الويب.

 

كيفية تنزيل واتس اب على الايفون؟

 

 

حتى تتمكن من تنزيل تطبيق واتس اب الاصلي على جهاز ايفون ، ما عليك سوى فتح متجر التطبيقات ثم البحث عن واتساب في مربع البحث وسيظهر  العنوان الكامل للتطبيق و هو واتساب مسنجر وهو من تصميم شركة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك لذا تأكد من أنه هو الذي تقوم بتنزيله.

 

بمجرد العثور عليه ، اضغط على تنزيل كما تفعل لتنزيل أي تطبيق آخر ، وسيبدأ التنزيل.

الطريقة الأخرى هي الانتقال الى موقع الواتساب الرسمي في متصفح هاتفك و سينقلك مباشرةً إلى قائمة متجر التطبيقات.

 

و بمجرد تنزيل واتس اب ، قم بتشغيله واتبع تعليمات إعداد واتساب البسيطة  والتي تتضمن قبول الشروط والأحكام والتحقق من رقم هاتفك (والذي يتضمن ببساطة إدخاله وانتظار رسالة نصية).

 

إذا سبق لك استخدام واتساب و كان لديك نسخة احتياطية من بياناتك في واتساب فسيتم سؤالك أيضًا عما إذا كنت ترغب في استعادة بياناتك من هذه النسخة الإحتياطية

 

بعد ذلك ستكون جاهزًا لبدء المراسلة و أنت  بحاجة إلى نظام iOS 8 أو إصدار أحدث لكي يعمل الواتس على جهازك.

 

 

كيف يمكنك تحميل الواتس اب للأندرويد ؟

 

تشبه طريقة تنزيل الواتس اب على android إلى حد كبير طريقة تنزيله على نظام iOS وكما هو الحال مع الاي او اس هناك طريقتان لتنزيل الواتساب. الأولى هي من خلال فتح متجر جوجل بلاي  و البحث عن واتساب  في شريط البحث ثم انقر فوق النتيجة الأولى  واضغط على “تثبيت” وانتظر ظهوره على هاتفك.

 

الطريقة الأخرى للقيام بذلك هي الانتقال إلى موقع واتس اب الرسمي على متصفح هاتفك و سيؤدي هذا إلى إعادة توجيهك مباشرة إلى متجر جوجل بلاي، حيث يمكنك فقط النقر فوق “تثبيت”.

 

بمجرد تثبيت الواتس اب  قم بتشغيله ، واقبل الشروط والأحكام ، وأدخل رقم هاتفك حتى يتمكن التطبيق من التحقق منه  واتبع أي خطوات أخرى ، والتي قد تشمل الاستعادة من نسخة احتياطية إذا كنت قد استخدمت واتساب من قبل.

 

لاحظ أنك بحاجة إلى إصدار اندرويد أعلى من 2.3.7 لإنشاء حساب واتس اب جديد (أي إذا لم تستخدم تطبيق الواتس اب من قبل) ، و اصدار اندرويد 2.3.3 أو إصدار أحدث لتنزيل الواتس اب و تحتاج أيضًا إلى استخدام الهاتف بدلاً من الكمبيوتر اللوحي.

 

 

 

كيف يمكنك تنزيل برنامج واتس اب على للكمبيوتر مجانا ؟

 

 

حتى تتمكن من استخدام واتساب على نظام التشغيل ويندوز ، توجه إلى صفحة تحميل برنامج الواتس اب واضغط على الزر الاخضر “تنزيل لنظام التشغيل ويندوز “.

 

بمجرد تنزيل برنامج واتساب  افتح الملف لتثبيته ، ثم اتبع الإرشادات التي تتضمن تشغيل تطبيق واتساب على هاتفك ومسح الباركود  ضوئيًا (باستخدام الماسح الضوئي الموجود ضمن القائمة> واتساب ويب  في تطبيق الواتساب ) و سيؤدي هذا بعد ذلك إلى ربط حسابك في واتساب  بالكمبيوتر.

 

لاحظ أن هذا يتطلب  تثبيت تطبيق الواتس اب  على هاتفك لكي تتمكن من استخدامه على الكمبيوتر

 

إذا قمت على سبيل المثال بوقف واتساب على هاتفك  فلن يتمكن برنامج واتساب على الكمبيوتر  من العمل حتى تقوم بإعادة تشغيله و  تحتاج أيضًا إلى اصدار ويندوز 8.1 أو اخر إصدار لاستخدام واتس اب.

 

 

كيف يمكننك تنزيل واتساب على جهاز ماك ؟ 

 

 

هناك طريقتان لتنزيل الواتس اب  الأصلي على جهاز ماك . الأولى هي التوجه إلى موقع واتساب الرسمي والنقر فوق الزر الأخضر  لتنزيل واتساب على نظام التشغيل Mac OS X 10.9  أو الإصدارات الأحدث. 

 

سيؤدي هذا إلى تنزيل ملف مضغوط  ،والذي يجب أن تفتحه بعد ذلك لتشغيل واتساب و سيؤدي هذا إلى تثبيت البرنامج وخلال هذه الفترة سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد إضافته إلى مجلد التطبيقات وقاعدة سطح المكتب. لذا اتخذ قرارًا ، ثم بمجرد اكتمال التثبيت ، قم بتشغيل واتساب.

 

 

الطريقة الأخرى هي فتح برنامج الايتونز و تنزيل واتساب منه 

 

في كلتا الحالتين ، بمجرد تثبيته ، سيتعين عليك قراءة الباركود  باستخدام تطبيق الهاتف (الذي يحتاج أيضًا إلى التثبيت). في نظام التشغيل iOS 8.1 أو أعلى و ستجد الماسح الضوئي هذا في الإعدادات> واتساب ويب.

 

لن تتمكن من استخدام الواتس اب على جهاز ماك إلا أثناء تشغيل تطبيق الواتس اب على هاتفك  لذلك إذا قمت بإيقاف تشغيل هاتفك أو حذفت تطبيق الهاتف ، فسيتوقف عن العمل

 

كيف يمكنك استخدام واتساب ويب؟

 

 

في الحقيقة انت لا تحتاج إلى تنزيل برنامج الواتس اب لاستخدامه على جهاز الكمبيوتر أو جهاز ماك و بدلاً من ذلك ، يمكنك التوجه إلى web.whatsapp.com وتشغيله من متصفح الويب.

 

عند وصولك إلى تلك الصفحة ، ستحتاج إلى قراءة الباركود عن طريق تشغيل تطبيق واتساب على هاتفك والتوجه إلى القائمة أو الإعدادات ، ثم واتساب ويب  للوصول إلى قارئ الأكواد.

 

بمجرد مسح الرمز ضوئيًا ، سيتم تشغيل واتساب ويب   مكتملًا بجميع محادثات واتساب الخاصة بك ، حتى تتمكن من الدردشة من متصفحك.

 

في هذا المقال شرحنا طريقة تحميل و تنزيل اشهر تطبيقات إرسال الرسائل و الصور والفيديوهات بشكل مجاني و هي تنزيل الواتس اب الاخضر و هو يعد من افضل برامج إرسال رسائل بشكل فوري لأنه يوفر العديد من المميزات الفريدة  و ستتمكن من تحميل احدث اصدار للواتساب من خلال الروابط الموجودة في هذا المقال على اجهزة الاندرويد و الايفون و الكمبيوتر 

 

هل تريد تنزيل  الواتساب الذهبي ( gold ) أو تنزيل واتساب بلس ( plus )او تحميل  الواتساب الازرق ؟

 

نحن لا ننصحك بتثبيت أو تحديث هذه التطبيقات لأنها ليست مدعومة من شركة الواتساب الرسمية و الأفضل هو تنزيل واتساب من الموقع الرسمي 

 

يعد واتساب أحد أفضل التطبيقات  لإجراء المحادثات أو المكالمات الصوتية أو بالفيديو بين الأصدقاء و يستخدم في جميع انحاء العالم و له مميزات تميزه عن أي تطبيق من تطبيقات الدردشة الاخرى الجديدة و القديمة

 

إقرأ ايضا: