طريقة جديدة لتسجيل الدخول بالمواقع دون باسورد عند استخدام متصفحي جوجل كروم أو فايرفوكس

كشف تقرير حديث، ان أكبر متصفحات الويب، جوجل كروم وفايرفوكس، يطوران تحديث جديد من شأنه ان يسمح للمستخدم الدخول بدون الحاجة إلى وضع كلمات المرور.

 

 

إذ أعلنت كلاً من تحالف الـ FIDO ومنظمة الـ W3C لمعايير الويب، عن طريقة جديدة لتسجيل الدخول وتأكيد هوية المستخدم، دون الحاجة الي كلمة مرور، وأطلق على الطريقة الجديدة أسم WebAuthn، وتلقت هذه الطريقة دعم كلاً من جوجل كروم وفايرفوكس.

 

 

والجدير بالذكر انه قد تم الموافقة على طريقة الـ WebAuthn، منذ عامين من قبل منظمة الـ W3C، ولكن التقارير الجديدة تفيد ان هذه الطريقة تقدمت خطوة للأمام، من خلال دعم المتصفحات المختلفة لها.

 

 

وحسب ما نشره موقع The Verge، ان أحدث نسخة لمتصفح فايرفوكس، يدعم طريقة تسجيل الـ WebAuthn، وأنها قد تصل الي متصفح جوجل كروم خلال الأشهر القليلة المقبلة، على ان تصل الي متصفح إيدج من بعده، ومن المنتظر ان تدعم هذه الطريقة أيضاً، نظم الشغيل المختلفة، مثل ويندوز ولينكس وأندرويد.

 

 

ولكن لم تعلق آبل حتى الأن على هذا الأمر، ولم توضح
إذا كانت ستدعم هذه الطريقة بمتصفحها سفاري أم لا، على الرغم من كونها أحد أعضاء المجموعة التي طورت طريقة تسجيل الدخول الجديدة، والتي تعتمد على عناصر جديدة ومميزة في تأكيد هوية المستخدم، مثل بصمة الإصبع والعين والوجه أو مفاتيح الـ USB، بعيداً عن الطرق التقليدية التي تخترق بسهولة وهي كلمات المرور.

 

 

تدعم كلاً من جوجل وفيس بوك، في الوقت الحالي الطرق التقليدية القديمة، ولكن من الأهم ان تدعم المتصفحات الطريقة الجديدة بمميزاتها، لتجنب الدخول الي حسابات الأخرين دون أذن سواء على جوجل كروم أو فايرفوكس.

قد يعجبك ايضا