طريقة حذف الملفات المؤقتة من الكمبيوتر

هل تريد حذف الملفات المؤقتة من الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز ؟ تابع القراءة و ستعرف كيفية مسح الملفات المؤقته من الويندوز.
 

تتمثل إحدى طرق تحرير مساحة إضافية في نظام التشغيل ويندوز في حذف الملفات المؤقتة و هي ملفات يحتاجها نظام التشغيل الخاص بك  مؤقتًا أثناء استخدام بعض البرامج ولكنها بعد ذلك ستشغل مساحة من الجهاز فقط.

 

يتم تخزين معظم الملفات المؤقتة في  مجلد Windows Temp، والذي يختلف موقعه من كمبيوتر إلى آخر. و عادةً ما يستغرق تنظيف المجلد أقل من دقيقة ولكن قد يستغرق وقتًا أطول اعتمادًا على حجم الملفات المؤقتة.

 

كيفية حذف الملفات المؤقتة في ويندوز

 

  • Windows 10: افتح مربع البحث الموجود في شريط المهام و ابحث عن ” Run “.

  • Windows 8.1: انقر بزر الماوس الأيمن أو اضغط باستمرار على زر ابدأ ثم اختر ” Run “.

  • Windows 8.0: أسهل طريقة للوصول إلى برنامج Run هي من شاشة التطبيقات.

 

في الإصدارات السابقة من ويندوز افتح قائمة ابدأ لإظهار مربع البحث أو ابحث عن “Run”.


و يوجد طريقة أخرى لفتح برنامج Run وهي من خلال اختصار لوحة المفاتيح WIN + R.

 

في نافذة التشغيل  ، أدخل الأمر التالي بالضبط:


٪ temp٪

  • هذا الأمر سيفتح المجلد الذي عينه النظام لتخزين الملفات المؤقتة.

  • حدد جميع الملفات والمجلدات الموجودة داخل المجلد .



  • إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح أو ماوس ، فانقر فوق عنصر واحد ثم استخدم اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + A لتحديد جميع الملفات داخل المجلد. و إذا كنت تستخدم واجهة تعمل باللمس فقط ، فاختر تحديد الكل من القائمة الرئيسية أعلى المجلد.

لست بحاجة إلى معرفة الغرض من كل ملف مؤقت ستقوم بحذفه  أو ما هو عدد الملفات المضمنة في أي مجلدات فرعية تحددها.و لن يسمح لك النظام بحذف أي ملفات أو مجلدات لا تزال قيد الاستخدام.  

 

احذف جميع الملفات والمجلدات المؤقتة التي حددتها ، إما باستخدام مفتاح الحذف على لوحة المفاتيح أو الزر حذف من القائمة الرئيسية.

اعتمادًا على إصدار الويندوز الخاص بك ، وكيفية تكوين جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد يُطلب منك تأكيد رغبتك في حذف عناصر متعددة. و قد تضطر حتى إلى تحديد “نعم” في تأكيد حذف الملفات المتعددة.

 

  •  تعامل مع أي تنبيهات حول الملفات المخفية في هذا المجلد بنفس الطريقة و لا بأس من حذفها أيضًا.

اختر تخطي إذا ظهرت نافذة تفيد أن الملف قيد الاستخدام” أو “المجلد قيد الاستخدام” .

إذا ظهرت الكثير من هذه الرسائل ففعل خيار القيام بذلك لجميع العناصر الحالية ثم حدد تخطي مرة أخرى. و سيتعين عليك القيام بذلك مرة واحدة فقط.



نادرًا ما تظهر رسالة مثل Error Deleting File أو Folder والتي ستوقف عملية حذف الملف المؤقت تمامًا. و إذا حدث ذلك  أعد تشغيل الكمبيوتر وحاول مرة أخرى. و إذا لم تنجح الطريقة فحاول بدء تشغيل ويندوز في الوضع الآمن وتكرار الخطوات المذكورة أعلاه.

 

انتظر حتى يتم حذف جميع الملفات المؤقتة والذي قد يستغرق بضع ثوانٍ إذا كان لديك فقط عدد قليل من الملفات في هذا المجلد ، وحتى عدة دقائق إذا كان لديك العديد منها وكانت كبيرة.

 

 عند اكتمال العملية، سيختفي مؤشر التقدم فقط وسترى مجلد temp الفارغ أو شبه الفارغ على الشاشة و لا تتردد في إغلاق هذه النافذة.


إذا كنت تحذف الكثير من البيانات بحيث لا يمكن إرسالها كلها إلى سلة المحذوفات ، فسيتم إخبارك أنه سيتم إزالتها نهائيًا.

 

أخيرًا ، حدد موقع سلة المحذوفات على سطح المكتب ، وانقر بزر الماوس الأيمن أو اضغط مع الاستمرار على الرمز ، ثم اختر إفراغ سلة المحذوفات.


 

قم بتأكيد حذف العناصر ، مما سيؤدي إلى إزالة هذه الملفات المؤقتة بشكل دائم من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

في المرة التالية التي تحذف فيها الملفات المؤقتة في النظام ، لا تتردد في الضغط على مفتاح Shift أثناء حذف الملفات لحذفها “بشكل دائم” بدلا من تخزينها في سلة المحذوفات

 

 

التحقق من ذاكرة التخزين المؤقت

 

 يحتفظ المتصفح الخاص بك أيضًا بالملفات المؤقتة لتسريع عملية التصفح عن طريق تحميل إصدارات مخبأة من صفحات الويب عند زيارتها مرة أخرى. 

 

تحتوي المواقع الأخرى التي يصعب العثور عليها على ملفات مؤقتة أيضًا و يمكن أن يساعد برنامج Disk Cleanup ، وهي أداة مساعدة مضمنة في جميع إصدارات ويندوز في إزالة محتويات بعض تلك الملفات المؤقتة  تلقائيًا و يمكنك فتحه في برنامج Run  عبر الأمر cleanmgr.

 

 و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه طريقة حذف الملفات المؤقته من الكمبيوتر
القرص لحذف الإنترنت تقوم وحذف يقوم الحاسوب متصفحات فتح مهمة تسريع المجلدات تطبيق بفتح المساحة وقت والملفات الوقت الايفون الانترنت مجاني الكاش المقالة الغير كلمة  متصفح توجد الهاتف للكمبيوتر