طريقة حذف تغريدات تويتر القديمة

هل تريد حذف تغريداتك القديمة من تويتر؟

 

يريد بعض الأشخاص حذف تغريداتهم القديمة لأسباب مختلفة و البعض لا يريد أن يرى المتابعون الجدد منشوراتهم وصورهم القديمة و الآن أكثر من أي وقت مضى يمكنك حذف التغريدات القديمة بسهولة.

 

بفضل خيار البحث المتقدم في تويتر من السهل القيام بذلك و باستخدام هذه الميزة الجديدة  يمكنك العثور على جميع تغريداتك منذ اليوم الذي بدأت فيه التغريد و حذفها  واحدة تلو الأخرى و سيساعدك هذا الدليل التفصيلي في العثور على التغريدات القديمة وحذفها بالإضافة إلى إعادة التغريدات.

 

إقرأ ايضا: طريقة البحث في تويتر

 

هناك أيضًا العديد من المواقع الموجودة التي تتيح لك حذف التغريدات دفعة واحدة و هي:

 

  1. TweetDeleter
  2. TweetEraser
  3. TwitWipe

 

شرح طريقة استخدام البحث المتقدم في موقع تويتر

 

لإزالة التغريدات يمكنك استخدام عوامل تصفية بحث تويتر المتقدم للعثور على التغريدات وإزالتها بنفسك و ما عليك سوى اتباع خطوات بسيطة و هي كما يلي:

 

1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك ثم قم بفتح البحث المتقدم.

 

2. سترى الكثير من عوامل تصفية البحث التي ستتيح لك العثور على تغريداتك بالكلمة (أو أكثر من كلمة) ، أو العبارة بالضبط ، أو الهاشتاج و هناك خيارات أخرى للبحث عن الكلمات .

 

how-to-find-and-delete-old-tweets

 

3. بمجرد إدخال كلمة أو هاشتاق أو عبارة  أدخل اسم المستخدم  الخاص بك في مربع “من هذه الحسابات” ضمن “الأشخاص”. يمكنك أيضًا البحث عن إعادة التغريد التي تحتوي على الكلمة المُدخلة عن طريق تحديد خانة الاختيار “تضمين إعادات التغريد” و بمجرد الانتهاء ، انقر فوق “بحث”.

 

how-to-find-and-delete-old-tweets

 

4. ستجد تغريداتك بناءً على معايير البحث الخاصة بك و الآن كل ما عليك فعله هو النقر على “حذف الرابط” أسفل كل مشاركة لإزالته من الجدول الزمني الخاص بك ويمكنك حذف تغريدة واحدة فقط في كل مرة ولكن لا يمكنك حذفها جميعا مرة واحدة  من حسابك.

 

 

كيفية حذف جميع التغريدات 

 

في بعض الأحيان قد يكون من الضروري حذف التغريدات القديمة كلها مرة واحدة و يمكن تحقيق ذلك  باستخدام أحد التطبيقات الثلاثة أدناه فقط ضع في اعتبارك أن بعض هذه التطبيقات لها حد لعدد التغريدات التي يمكنك حذفها مرة واحدة.

 

1. TweetDeleter

 

يظهر العداد الموجود في الصفحة الأولى لهذا الموقع  مدى سرعة حذف التغريدات باستخدام هذه الأداة حيث يسمح  للمستخدمين العثور على التغريدات القديمة وفرزها بسهولة وإزالتها بنقرة زر واحدة و ما عليك سوى تسجيل الدخول بالنقر فوق الزر Twitter لتفويض الموقع بحذف التغريدات وستكون جاهزًا.

 

الآن بعد أن قمت بتسجيل الدخول عبر Twitter ، حان الوقت لإزالة التغريدات غير المرغوب فيها. ما عليك سوى النقر فوق مربع الاختيار الفارغ بجوار كل تغريدة.

 

إذا كنت ترغب بحذف أكثر من 1000 تغريدة ، فقم بالتمرير حتى تصل إلى 1000 تغريدة و قد يستغرق تحميلها جميعًا بعض الوقت  وقد تضطر إلى التمرير لأسفل باستمرار حتى يتم تحميل التغريدات القديمة.

 

يحفظ TweetDeleter معظم ميزاته للمستخدمين المميزين (المشتركين ) ، لذلك كمستخدم مجاني   لا تحصل إلا على الخيارات الأساسية و بالنسبة للمستخدمين المميزين ، هناك خيار “حذف كامل” حتى تتمكن من مسح سجل تويتر الخاص بك نظيفًا.

 

how-to-find-and-delete-old-tweets

 

2.TweetEraser

 

يتيح لك هذا الموقع  تصفية تغريداتك حسب النص أو الهاشتاق أو التاريخ لكن ستحتاج إلى مفتاح تفعيل هذه الأداة قبل أن تتمكن من البدء في استخدامها و ما عليك سوى الضغط على زر تسجيل الدخول باستخدام Twitter ، وسيتم نقلك إلى خيارات البحث المتقدم للأداة حيث يمكنك البحث عن التغريدات عن طريق الهاشتاج أو التاريخ أو النص.

 

في “خيارات البحث” ، حدد نصًا من القائمة المنسدلة وأدخل كلمة ثم اضغط على زر “بدء البحث” وسوف ترى فقط تلك التغريدات التي تحتوي على النص الذي تم إدخاله 

 

 انقر الآن على مربع الاختيار الصغير بجوار كل تغريدة واضغط على الزر الكبير “حذف العناصر المحددة” لإزالتها من مخططك الزمني.

 

لا يعد خيار التاريخ في TweetEraser مفيدًا إذا كنت تبحث عن تغريدات عمرها عامين أو 3 أعوام. ومع ذلك ، ستعرض جميع خيارات التصفية الثلاثة – “سابقًا” و “منذ” و “بين” – نتائج أقدم بعام.

 

ضع في اعتبارك أيضًا أن الكثير من ميزات الموقع المتقدمة متوفرة للمستخدمين الذين يدفعون ، لذلك قد يستغرق الأمر مزيدًا من الوقت في استخدام الخيار المجاني للبحث عن التغريدات التي تريدها وحذفها.

 

 

3. TwitWipe 

 

هو موقع يقدم خدمة لحذف جميع تغريداتك ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند استخدام الخدمة و إذا كنت تريد حذف تغريدات معينة فقط ، فيجب عليك استخدام إحدى الخدمات الأخرى التي تحدثنا عنها.

 

إذا كنت لا تزال تريد حذف كافة تغريداتك فما عليك سوى زيارة TwitWipe  ثم الضغط على زر “البدء” ، وأدخل رمز التحقق ، وانقر فوق “متابعة” ، ثم قم بتفويض التطبيق  ومنح تصريح لإزالة جميع التغريدات عن طريق النقر فوق “نعم”  و لا يمكن التراجع عن مسح التغريدات ، لذا فكر مليًا قبل إزالتها من مخططك الزمني.

 

 

أنواع التغريدات التي يجب حذفها

 

في العصر الحالي ، يبذل العديد من الأشخاص جهودًا كبيرة للبحث عن مشاركات Twitter القديمة لشخص ما. لذلك ، حتى لو كنت مستخدمًا نشطًا على Twitter ولديك آلاف التغريدات ، فقد لا تكون في مأمن من شخص آخر يبحث عن تغريداتك السابقة منذ خمس سنوات.

 

فيما يلي بعض أنواع التغريدات التي يجب أن تفكر بشدة في حذفها.

 

  • أي نوع من المحتوى الذي قد يكون مسيئًا أو مهينًا لأي شخص.
  • النكات المسيئة التي يمكن بسهولة إخراجها عن سياقها.
  • إعادة تغريد أي شيء مثير للجدل أو مسيء.
  • أي شيء يمثل جزءًا من سلسلة التغريدات التي يمكن إخراجها من سياقها. إذا بدت التغريدة سيئة في حد ذاتها ، فيجب عليك إزالتها لأن اي شخص يبحث في تغريداتك لن يفهم السياق إذا كان في سلسلة تغريدات.

 

 

كيفية حذف حساب تويتر 

 

إذا كنت تريد  إغلاق حسابك في تويتر فهناك بضع خطوات سهلة يمكنك اتخاذها لإغلاق حسابك لكن ضع في اعتبارك أنه في حين أن لديك فترة سماح مدتها 30 يومًا لاسترجاع حسابك  فإن حسابك وجميع تغريداته ستختفي إلى الأبد بعد ذلك.

 

كيفية اغلاق  حساب تويتر الخاص بك 

 

  1. قم بالدخول إلى حساب تويتر الخاص بك.
  2. انقر على القائمة المنسدلة أسفل أيقونة ملفك الشخصي.
  3. انقر فوق “الإعدادات والخصوصية”.
  4. انقر فوق قسم “الحساب”.
  5. انقر فوق “إلغاء التنشيط”.
  6. أدخل كلمة المرور الخاصة بك عندما يُطلب منك ذلك وانقر على “إلغاء تنشيط الحساب”.

 

يعتبر موقع تويتر احد اكبر و أهم مواقع التواصل الاجتماعي اليوم و يستخدمه ملاليين المستخدمين يوميا و قد شرحنا في هذا المقال أفضل الطرق لحذف تغريدات تويتر  القديمة