طريقة مسح الباركود في الآيفون من الصور

طريقة مسح الباركود في الآيفون من الصور سهلة و بسيطة و هو ما سنتحث عنه اليوم في هذا المقال

 

على الرغم من أن الباركود لم يكن شائعا فيما مضى إلا أن عددًا كبيرا من المتاجر والمواقع تستخدمه كوسيلة لتخزين المعلومات و غالبًا ما يتم تخزين المعلومات من خلال باركود .

 

من السهل مسح الباركٌود الموجود في صورة على جهاز الايفون أو الايباد ، لأن أجهزة شركة ابل يمكنها قِراءة الباركود من خلال قارِئ الباركٌود الموجود في الكاميرا لذلك فهي عملية بسيطة للغاية و هي تعمل مع نظام التشغيل iOS 14، وهو أحدث نظام تشغيل من ابل ، وكذلك مع الإصدارات الأقدم .

 

اقرأ ايضا: مواقع انشاء الباركُود مجانا

 

خطوات مسح الباركود باستخدام هاتف آيفون

  1. افتح تطبيق الكامِيرا على هاتفك
  2. قم بوضع الكامِيرا أمام الباركٌود
  3. انتظر حتى يتم التعرف على الباركٌود، و سيظهر لك إشعار بذلك
  4. اضغط على الإشعار

 

كيفية مسح كود الصورة ضوئيًا على الأيفون و الايباد

أولاً ، افتح تطبيق الكاميرا على جهازك و يمكن العثور عليه عادةً في الصفحة الرئيسية ، في الزاوية اليمنى السفلية من الجهاز

 

الآن ، أمسك بكاميرا الجهاز وقم بتوجيهها نحو الباركٌود و لا حاجة للضغط على زر الغالق و سيتعرف الجهاز الخاص بك تلقائيًا على الرمز و سيزودك بإشعار على الشاشة. (تأكد من تفعيل البيانات أو الاتصال بشبكة Wi-Fi ، وإلا فلن يعمل ذلك.)

 

انقر فوق الإشعار ليتم نقلك إلى الباركٌود و قد يكون هذا موقعًا إلكترونيًا أو تطبيقًا أو ميزة بهاتفك.و هكذا من خلال هذه الخطوات قمت بمسح الباركود بسهولة.

 

اقرأ ايضا: طريقة البحث في تويتر بدون حساب

 

كيفية مسح الباركود للايفون من خلال استخدام برنامج wallet

 

للوصول إلى الماسح الضوئي ، افتح التَّطبيق ، وانقر على زر علامة الجمع أعلى قسم “Passes” ثم انقر فوق Scan Code

 

من هنا ، يُمكنك مسح رموز QR بحثًا عن القسائم والتذاكر و البطاقات لكن من عيوب هذا التَّطبيق أنه لن يتمكن من قراءة أي باركود

 

إذا كنت لا تريد استِخدام أيًا من الطريقتين السابقتين ، فيمكنك أيضًا التوجه إلى متجر التطبيقات حيث ستجد مجموعة واسعة من تطبيقات قِراءة رمز الاستجابة السريعة المجانية.

 

هناك عدد من برامج قِراءة الباركود بالإضافة إلى رُموز QR و إليك بعض التَّطبيقات المجانية والموثوقة المخصصة لمسح الباركود و التي يمكنك تحميل اي منها من App Store:

 

  • QR Code Reader : هذا التطبيق هو أفضل قارئ باركود شامل. لأنه يعرض نتائج مفيدة ، مثل الاسم الكامل للمنتج وسجل أسعار التجزئة الأخير و يتضمن أيضًا روابط للمنتج على امازون و جوجل و مواقع أخرى.

 

  • Quick Scan QR Code Reader. يعد هذا أيضًا تطبيقًا مناسبًا لقراءة الكود للبيع بالتجزئة ، على الرغم من أنه يتطلب منك عادةً مشاهدة إعلان فيديو قبل رؤية النتائج.

 

  • Scandit Barcode Scanner. يمكن لهذا الماسح الضوئي القوي قراءة العديد من الأنواع المختلفة من الرموز الشريطية ،