طريقة مسح عمليات البحث في قوقل من الكمبيوتر و الهاتف

هل تريد مسح عمليات البحث في قوقل ؟ تابع القراءة  وستتعرف على كيفية مسح سجل البحث في جوجل.

 

تتذكر جميع متصفحات الويب صفحات الويب التي قمت بزيارتها و جميع عمليات البحث التي تقوم بها و لحسن الحظ يمكنك حذف سجل البحث في قوقل في أي وقت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. 

 

كل متصفح له سجله المنفصل لذلك ستحتاج إلى مسح السجل في أماكن متعددة إذا كنت قد استخدمت أكثر من متصفح واحد.

 

في المستقبل يمكنك استخدام وضع التصفح الخفي لتصفح مواقع الويب دون أن يحفظ متصفحك أي محفوظات و لن تضطر إلى مسح سجلك بعد ذلك.

 

كيفية مسح عمليات البحث في قوقل كروم من الكمبيوتر

 

لمسح عمليات البحث في جوجل من الكمبيوتر انقر فوق رمز القائمة المكون من ثلاث نقاط الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من متصفح google chrome وحرك مؤشر الماوس فوق “المزيد من الأدوات” ، واختر “محو بيانات التصفح.”

 

 يمكنك أيضًا الضغط على المفاتيح  Ctrl + Shift + Delete لفتح هذه الشاشة على نظام ويندوز ، أو الضغط على Command + Shift + Delete في جهاز ماك.

 

لحذف سجل التصفح بالكامل ، حدد من “بداية الوقت” في المربع المنسدل أعلى الشاشة وحدد خيار محفوظات التصفح و يمكنك أيضًا اختيار مسح البيانات الخاصة الأخرى من هنا ، بما في ذلك محفوظات التنزيل وملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح.

 

مسح عمليات البحث في قوقل

 

كيف امسح سجل البحث في قوقل من الجوال

لمسح التصفح في متصفح جوجل  على الجوال انقر فوق رمز القائمة المكون من ثلاث نقاط> الإعدادات> الخصوصية> مسح بيانات التصفح.

 

ستحتاج إلى اختيار النطاق الزمني الذي تريد حذفه من القائمة المنسدلة أعلى الشاشة. حدد من “بداية الوقت” لمسح كل شيء.

 

تأكد من تحديد خيار “سجل التصفح” هنا واضغط على زر “محو البيانات” أو “محو بيانات التصفح” و يمكنك أيضًا اختيار مسح أنواع أخرى من البيانات الشخصية من هنا ، بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط والملفات المخزنة مؤقتًا.

 

مسح عمليات البحث في قوقل

حذف جميع عمليات البحث من جوجل في الايفون

لمسح  عمليات البحث الأخيرة  على الايفون أو الايباد ستحتاج إلى فتح تطبيق الإعدادات.

 

 افتح تطبيق الإعدادات ثم قم اضغط على خيار مسح المتصفح > محو السجل وبيانات الموقع. اضغط على خيار “مسح السجل والبيانات” لتأكيد اختيارك.

 

سيؤدي هذا الزر إلى حذف عمليات البحث السابقة بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت.

 

مسح عمليات البحث في قوقل

 

طريقة حذف عمليات البحث التي قمت بها في متصفح موزيلا فايرفوكس

 

لمسح عمليات بحث جوجل من متصفح فايرفوكس على الكمبيوتر انقر فوق رمز القائمة المكون من ثلاثة أسطر في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح ثم انتقل إلى المكتبة > التاريخ> مسح سجل التصفح.

 

 يمكنك أيضًا الضغط على Ctrl + Shift + Delete لفتح هذه النافذة على نظام ويندوز أو الضغط على Command + Shift + Delete في جهاز ماك.

 

لحذف محفوظات التصفح بالكامل ، حدد “كل شيء” في الجزء العلوي من النافذة وحدد “تاريخ التصفح والتنزيلات” في القائمة التفصيلية للعناصر المطلوب مسحها. 

 

يمكنك أيضًا اختيار مسح أنواع أخرى من البيانات الخاصة من هنا بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وبيانات مواقع الويب غير المتصلة بالإنترنت والتفضيلات الخاصة بالموقع.

 

مسح عمليات البحث في قوقل

 

طريقة مسح عمليات البحث في قوقل دفعة واحدة في متصفح إيدج

 

لمسح محفوظات التصفح في مايكروسوفت إيدج انقر فوق رمز القائمة المكون من ثلاث نقاط> السجل> زر القائمة المكون من ثلاث نقاط> مسح بيانات التصفح. و يمكنك أيضًا الضغط على المفاتيح Ctrl + Shift + Delete لفتح هذه الخيارات في نظام التشغيل ويندوز أو Command + Shift + Delete في نظام ماك.

 

تأكد من تحديد مربع “محفوظات التصفح” وانقر على “مسح”. و يمكنك أيضًا اختيار مسح أنواع أخرى من البيانات الخاصة من هنا بما في ذلك محفوظات التنزيل والبيانات المخزنة مؤقتًا وملفات تعريف الارتباط وعلامات التبويب التي وضعتها جانبًا و ما عليك سوى التحقق من نوع البيانات التي تريد حذفها والنقر فوق الزر “مسح”.

 

Clear Browsing Data menu in Microsoft Edge

 

طريقة مسح سجل عمليات البحث في قوقل في متصفح سفاري على الكمبيوتر

 

لمسح عمليات البحث الخاصة بك في متصفح سفاري على جهاز ماك، انقر فوق التاريخ > Clear History من شريط القائمة أعلى الشاشة ثم حدد الفترة الزمنية التي تريد مسح السجل منها وانقر على “مسح السجل”. لمسح كل شيء ، حدد “كل المحفوظات”.

 

سيحذف المتصفح محفوظات التصفح وكذلك ملفات تعريف الارتباط والملفات المخزنة مؤقتًا والبيانات الأخرى المتعلقة بالتصفح.

 

Clearing history menu in Safari on Mac

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه طريقة مسح عمليات البحث في قوقول