طيران الإمارات تطلق خدمات جوازات السفر الرقمية

بدأت شركة طيران الإمارات، الشركة الرائدة في دبي، تجارب على جواز السفر الصادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، وهو تطبيق هاتفي لمساعدة الركاب على إدارة سفرهم بسهولة وأمان بما يتماشى مع أي متطلبات حكومية لاختبار  كوفيد-19 أو الحصول على معلومات عن اللقاح.

 

اختبر المسافرون الأوائل الذين سافروا من دبي إلى برشلونة “جواز السفر الرقمي” للتحقق من حالة اختبار كوفيد-19 الخاصة بهم قبل السفر ومشاركتها مع طيران الإمارات.

 

تعد التجارب خطوة نحو جعل السفر أكثر ملائمة، وتمكين المسافرين من إدارة الوثائق ذات الصلة بالوباء رقميًا وأمانًا وسلاسة طوال تجربة السفر، وفي المستقبل سيتمكن المسافرون أيضًا من مشاركة شهادات التطعيم مع السلطات وشركات الطيران لتسهيل السفر.

 

قال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات: “إن القدرة على معالجة بيانات المسافرين ذات الصلة بالجائحة رقميًا هي الطريق إلى الأمام، ويسعدنا أن نكون روادًا كما أن شراكتنا مع اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) تجربة مميزة وقريبًا سنطلق مبادرات أخرى لتعزيز تجربة عملائنا بشكل أكبر”.

 

أضاف”الرضا”:”تجري التجربة على رحلات مختارة لطيران الإمارات من دبي إلى برشلونة ومن لندن هيثرو إلى دبي؛ وقريبًا سيتم توسيع التجربة لتشمل طرقًا أخرى، وتتم دعوة الركاب المؤهلين شخصيًا لتنزيل التطبيق والتسجيل للحصول على تصريح السفر الرقمي قبل سفرهم”.

 

دخلت شركة طيران الإمارات في شراكة مع مختبرات Prime Health Care المختارة والمصرح لها بإرسال نتائج الاختبارات بشكل آمن إلى الركاب عبر التطبيق حيث يمكن للمسافرين من المملكة المتحدة إجراء الاختبار في مختبرات Screen4 المختارة.

 

سيحتوي تطبيق IATA Travel Pass على سجل متكامل لمتطلبات السفر لتمكين الركاب من العثور على معلومات دقيقة حول متطلبات السفر والدخول لجميع الوجهات بغض النظر عن مسار الرحلة وسيشمل أيضًا سجلًا للمختبرات مما يجعل الأمر أكثر ملائمة للمسافرين للعثور على مراكز الاختبار والمختبرات في موقع مغادرتهم والتي تلبي معايير الاختبار ومتطلبات التطعيم لوجهتهم.

 

اقرأ ايضًا: 

 

هواوي تستثمر مليار دولار في تكنولوجيا السيارات

 

ميزة AppSheet Automation تساعد الشركات على أتمتة الأعمال