ظهور تقنية شحن لاسلكي جديدة يمكنها شحن أكثر من جهاز في وقت واحد

بسبب طبيعة عملنا في القطاع التقني، كثيرًا ما نسمع أو نقرأ عن تقنيات جديدة كل يوم تقريبًا، وكثير منها يكون مُجرد اختبارات لا تصلح للاستخدام التجاري بعد، لكن بعضها يكون موجود بالأساس لحل مشاكل تقنية تواجهنا يوميًا، ومنها الشحن اللاسلكي.

 

فعلى الرغم من أنّ التقنية لم تتطور بعد لتواكب سرعات الشحن السلكية، إلّا أنّها أكثر راحة، فأنت لست بحاجة لتوصيل الهاتف بأي كابل وكل ما تحتاج إلى فعله هو وضعه على منصة الشحن اللاسلكي ليبدأ الشاحن بالعمل تلقائيًا.

 

لكن كما هو الحال في أي تقنية جديدة، لا تزال هناك بعض العيوب التي تواجه الشحن اللاسلكي، فأنت بحاجة إلى وضع هاتفك الذكي بطريقة مناسبة حتى يستطيع الشاحن الاتصال مع المنطقة المسؤولة عن الشحن اللاسلكي في الهاتف، وأحيانًا قد لا تنتبه إلى هذا الأمر وأنت تضع الهاتف ليشحن في الليل، لتُفاجئ في الصباح أنّ البطارية منخفضة.

 

وهنا تأتي شركة Aira لتوفير الحل لهذه المشكلة، فبدلًا من وجود منطقة مُحددة يجب مطابقتها بين الشاحن اللاسلكي والهاتف الذكي كي يبدأ الشحن، طورت الشركة تقنية FreePower وهي عبارة عن مساحة للشحن اللاسلكي بإمكانها شحن أكثر من جهاز في نفس الوقت وبنفس الكفاءة.

 

ظهور تقنية شحن لاسلكي جديدة يمكنها شحن أكثر من جهاز في وقت واحد 1

ويرجع هذا إلى مزيجًا من الأجهزة والخوارزميات الرائعة التي دمجتها الشركة في هذه التقنية الجديدة، تستطيع التعرّف على الأجهزة الموجودة على السطح والتي تحتاج إلى الشحن، ثم تُنشئ منطقة شحن لكل جهاز على حده، وتعتمد في ذلك على موضع الجهاز ومتطلبات الطاقة التي يحتاجها.

 

ما هو الحد الأدنى لكفاءة الشحن؟

 

يقول إريك جودشيلد الرئيس التنفيذي للشركة إنّ الناس غالبًا ما يسألون عن الحد الأقصى من كفاءة الشحن اللاسلكي، ويعتقد أنّه سؤال خاطئ، والأصح أن يسألوا عن الحد الأدنى لكفاءة الشحن، لأن المحاذاة غير الكاملة للهاتف على منصة الشحن التقليدية يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كفاءة الشحن بدرجة كبيرة.

 

المثير للاهتمام في هذه التقنية أنّها مبنية على معيار Qi القياسي، وهو بروتوكول الشحن اللاسلكي المعتمد عالميًا، ويتوافق مع أجهزة أغلب الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية، مثل جوجل وأبل وسامسونج وهواوي، أي أنّ أي شخص يمتلك هاتف يدعم الشحن اللاسلكي من هذه الشركات يمكنه استخدام منصة Aira الجديدة.

 

لكن السؤال الأهم الآن هو متى ستتوفر هذه التقنية؟ وهل ستكون معقولة التكلفة؟ وهنا صرّح رئيس شركة Aira إن منتجات FreePower ستتوفر عمّا قريب، لكنّه لم يُحدد السعر المتوقع.

قد يعجبك ايضا