ظهور سيارة تسلا موديل Y في تقارير الأرباح الأخيرة

مع اقترابنا من وقت تسليم سيارة الكروس أوفر ذات الدفع الرباعي تسلا موديل Y، حيث يُتوقع البدء في تسليم السيارة للمالكين في شهر مارس القادم، شهد تقرير الأرباح الأخير الذي أصدرته الشركة ظهور تسلا موديل Y أو تحديدًا نموذج الإنتاج الخاص بها.

 

بالطبع هذا ليس نموذجًا أوليًا، فالسيارة الموجودة في الصورة هي ما يجب أن يتوقع العملاء استلامه، وعلى صعيد التصميم، تُشبه سيارة تسلا موديل Y إصدار السيدان الذي أطلقته تسلا في وقت سابق باسم موديل 3، وتُشبه سيارات الصانع الياباني مازدا إلى حد ما.

 

ظهور تسلا موديل Y

 

في تقرير الأرباح الخاص بها، أعلنت تسلا أيضًا أن جميع طرازات سيارة الدفع الرباعي خاصتها سوف يبلغ مداها 315 ميل على الأقل، بدلًا من 280 ميل التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أداء المبيعات الأفضل من التوقعات، والإطلاق السريع لمصنع تسلا في شنغهاي بالصين، ساهم في زيادة المستثمرين في الشركة، ويعود الفضل جزئيًا في التسليم المُبكّر لسيارة تسلا موديل Y إلى الانتهاء من المصنع الجديد، حيث تتوقع الشركة الأميركية إنتاج ما يصل إلى 150,000 سيارة سنويًا في الصين.

 

ويُساهم هذا في تخفيف الحِمل الإنتاجي على مصنع فيرمونت الأميركي، وبين المصنعين تتوقع الشركة أن يصل إنتاجها سنويًا إلى ما يُقارب 500,000 سيارة، وبالتالي تتخلص من الأزمة الخانقة التي دائمًا ما تعرضت لها بسبب عدم قدرتها على تصنيع القدر الكافي من السيارات، وبالتالي لم تستطيع تسليم السيارات إلى مالكيها في الوقت المناسب.

 

في تقريرها المالي أيضًا، ضمّنت تسلا بعضًا من الصور الخاصة بإنتاج سيارتها موديل Y في مصنع فيرمونت بالولايات المتحدة الأميركية.

 

تصنيع تسلا موديل Y

 

تصنيع تسلا موديل Y 1

 

تصنيع تسلا موديل Y 2ارتفع سعر سهم تسلا أكثر من 13 في المائة بعد ساعات من تقرير أرباحها الأخير هذا الأسبوع، وهو تغيير مُرحّب به بالنسبة للشركة التي واجهت شكوكًا شديدة لسنوات بشأن جدول أعمالها.

واستمرت تسلا في تجاوز توقعات الأرباح لهذا الربع المالي، ولا تحتاج إلى الاستدانة مُجددًا للبقاء، وفي العام الماضي تمكنت الشركة من تسوية النزاعات القضائية التي واجهتها، ويبدو أنّها على الطريق لتجاوز الجميع في سوق السيارات بشكل عام، وتثبيت أقدامها مع المستهلكين فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية على وجه الخصوص.

قد يعجبك ايضا
تعليقات