ظهور هواوي P50 برو للمرة الأولى على الإطلاق

على الرغم من المشاكل العديدة التي تواجهها شركة هواوي الصينية، خصوصًا مع خدمات جوجل، إلّا أنّها مستمرة في إنتاج الهواتف الذكية بنظام تشغيل اندرويد – أو ربما HarmonyOS المبني على اندرويد – وآخرها هاتف هواوي P50 برو.

 

حيث ظهرت صور تخيلية للهاتف بواسطة حساب Onleaks المشهور بتسريب الكثير من أجهزة اندرويد على مدار الفترة الماضية. ورغم أنّها لا تكشف عن الكثير مما يتعلق بتصميم الهاتف، يبدو أننا على موعد مع هاتف اندرويد رائع آخر من هواوي.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ بعض التفاصيل الخاصة بالهاتف خرجت بالفعل، مثل الشاشة والأبعاد، حيث يأتي مع شاشة مقاس 6.6 بوصة وأبعاد 159 × 73 ملم.

 

وبالتالي سيكون هاتف هواوي P50 برو أكبر بنسبة ضئيلة جدًا من جهاز هواوي P40 برو الذي صدر في العام الماضي مع شاشة مقاس 6.58 بوصة وأبعاد 158.2 × 72.6 ملم.

 

ويُمكن القول إن هذه التسريبات دقيقة بنسبة كبيرة نظرًا لتاريخ حساب Onleaks مع هذا النوع من التسريبات. وحسب ما يبدو من الصور المسربة فإن أزرار الطاقة والتحكّم في مستوى الصوت ستكون على يمين الهاتف كما هو معتاد.

 

وهناك توقعات بأن يكون تصميم الكاميرا الأمامية من نوع punch-hole وأن تأتي أحادية وليست ثنائية مثلما هو الحال في هواوي P40 برو.

 

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل حول تاريخ الإطلاق أو المواصفات التقنية الداخلية، إلا أننا نتوقع أن تلتزم هواوي بموعد الإطلاق في مارس القادم، مثلما فعلت مع إصدار P40 برو في العام الماضي. ونتوقع أيضًا أن يكون هناك إصدار هواوي P50 برو بلس.

 

السؤال المهم حاليًا هو: هل ستتمكن هواوي من الاستمرار في إنتاج الهواتف الذكية على الرغم من العقوبات المفروضة عليها من الولايات المتحدة؟ والتي تمنعها من التعامل مع الكثير من الشركات الأميركية؟