عائدات خدمات ابل تعوض انخفاض مبيعات ايفون

رغم أن مبيعات ايفون وايباد انخفضت بشكل كبير عن العام الماضي إلا أن الربع الحالي لم يكن سيئاً بنفس الدرجة التي توقعها المحللون إذ أن هناك جانباً إيجابياً ألا وهو العائدات التي تجنيها الشركات من وراء الخدمات.

 

ففي الربع الماضي بلغت عائدات الشركة التي تجنيها من وراء خدماتها ـ Apple Music، Apple Pay، iTunes، Mac App Store و App Store ـ إلى 5,97 مليار دولار ما يشكل زيادة بنسبة 19% عن العام الماضي، وفي الواقع فقد جلبت خدمات ابل عائدات أكبر من عائدات ايباد (4,8 مليار دولار) وماك (4,2 مليار دولار) مجتمعتين.

 

ورغم أن بعض المحللين يركزون ويعتمدون على مبيعات ابل من الهواتف والأجهزة عند تقييمهم لمستوى الشركة إلا أنه من المهم إلقاء نظرة على نجاح ابل في مجالات أخرى، وإذا تعمقنا قليلاً سنجد أن الشركة أنفقت ما يقارب 50 مليار دولار لمطوري App Store في السنوات الثمان الماضية وقد استغرقت ابل 6 سنين و6 شهور حتى تمكنت من الوصول إلى عتبة ال 25 مليار الأولى أما ال 25 مليار الثانية فقد تمكنت من الوصول لها بعد 18 شهر فقط مما يؤكد ارتفاع عائدات App Store بشكل جنوني.

 

وفي حديث حول هذا الأمر صرح تيم كوك المدير التنفيذي لابل خلال مؤتمر الأرباح موضحاً أن عائدات خدمات ابل قد تصل إلى عائدات شركة مثل Fortune 100.

قد يعجبك ايضا