رغم عدد المستخدمين الأقل، عائدات متجر App Store أكبر من Google Play بضعفين تقريباً

من المعروف اليوم أن نظام Android هو النظام المهيمن على مجال الهواتف الذكية حول العالم مع السيطرة على قرابة 85% من السوق، لكن وعلى الرغم من هذه السيطرة الكبرى التي تقترح كون عائدات متجر Google Play Store أكبر من منافسه App Store، فالواقع يبدو مختلفاً حيث أن مستخدمي هواتف iPhone يصرفون مالاً أكثر بكثير على التطبيقات من نظرائهم من مستخدمي Android.

 

وفقاً لبيانات الربع الثالث من عام 2020 الجاري، يبدو أن عائدات متجر App Store الخاص بمنتجات Apple مستمرة بالنمو، حيث جنى المتجر 19 مليار دولار أمريكي من العائدات، أي حوالي ضعفي عائدات متجر Google Play Store التي بلغت 10.3 مليار دولار أمريكي خلال نفس الفترة الزمنية.

 

اقرأ أيضاً: كم تقتص متاجر التطبيقات من مبيعات الألعاب والتطبيقات؟

 

مع أن عائدات المتجرين تبدو متناقضة تماماً من حيث العائدات من كل مستخدم (مستخدمو Play Store أكثر بأضعاف لكنهم يصرفون مالاً أقل بكثير)، فالواقع أن هناك نمواً كبيراً وملحوظاً لكل من المتجرين في الواقع. فبالمقارنة مع العام الماضي، ارتفعت عائدات متجر App Store بحوالي 31%، فيما أن عائدات متجر Play Store قد ارتفعت بنسبة أكبر بقليل 33%، حيث ارتفع إجمالي عائدات المتجرين من حوالي 22.2 مليار دولار إلى 29.3 مليار دولار في الربع الثالث الذي انتهى قبل أيام فقط.

 

رغم عدد المستخدمين الأقل، عائدات متجر App Store أكبر من Google Play بضعفين تقريباً

 

اقرأ أيضاً: روسيا تريد حد أرباح متاجر التطبيقات عند 20% بدلاً من 30% المعتادة

 

من حيث العائدات الإجمالية، تضمنت قائمة أكثر التطبيقات جلباً للعائدات أسماء متوقعة مثل YouTube وTinder وNetflix، بالإضافة إلى أخرى غير متوقعة مثل TikTok المستمر بالنجاح رغم تهديدات الحظر، وDisney+ التي تشهد نمواً كبيراً منذ طرحها قبل أشهر، وكذلك تطبيق البث المباشر BIGO Live وتطبيق القصص المصورة اليابانية (المانجا) Piccoma.

قد يعجبك ايضا