عبد اللطيف جميل يستثمر في التاكسي الطائر من Joby Aviation

تُعد شركة عبد اللطيف جميل واحدة من أكبر الشركات السعودية، وهي موزع سيارات تويوتا في المملكة ولها وجود في أكثر من 30 دولة من خلال عمليات واستثمارات في مختلف القطاعات، مثل بعض التقارير التي تُشير إلى أنّ عبد اللطيف جميل يستثمر في التاكسي الطائر من خلال شركة Joby Aviation دون الإعلان عن قيمة هذا الاستثمار.

 

تم الاستثمار من خلال شركة جميل لإدارة الاستثمارات، وهي الذراع الاستثماري لعبد اللطيف جميل، وكان جزءًا من جولة استثمار من الفئة C بقيمة 590 مليون دولار تم الإعلان عنها في الشهر الماضي.

 

عبد اللطيف جميل يستثمر في التاكسي الطائر

 

جدير بالذكر أنّ شركة تويوتا هي من قادت هذه الجولة الاستثمارية، لتبلغ إجمالي الاستثمارات التي حصلت عليها Joby Aviation حتى الآن حوالي 720 مليون دولار.

 

تأسست شركة Joby Aviation في عام 2009، وتقوم بتطوير وتسويق طائرات الإقلاع والهبوط العمودية التي تعمل بالكهرباء بالكامل، وبدأت الشركة في تطوير خدمة التاكسي الطائر الخاصة بها داخليًا، ولا نعلم بالضبط متى ستبدأ بتقديم هذه الخدمة.

 

وفي بيان عبد اللطيف جميل حول الاستثمار في التاكسي الطائر، هناك تلميح خفي مفاده أن الخدمة سيتم إطلاقها في الشرق الأوسط أيضًا، لكن لا توجد الكثير من التفاصيل بهذا الشأن، حيث جاء في البيان: “ستقوم المركبة بتمكين خدمات التاكسي الجوية بأسعار معقولة في الشرق الأوسط والعالم”.

 

وقال حسن جميل، نائب رئيس عبد اللطيف جميل، مُعلقًا على الاستثمار: “من خلال استثمارات JIMCO، يستفيد عبد اللطيف جميل من خبرته الإقليمية لشركة جوبي للطيران. ولا تزال خدمة التاكسي الجوي في المراحل الأولى من التسويق، ولكنها خدمة لديها القدرة على تغيير مستقبل التنقل تمامًا.

 

“نحن متحمسون لأن نكون جزءًا من هذا الفصل الجديد للقطاع، حيث نوفر التنقل الجوي السريع وبأسعار معقولة وبدون انبعاثات إلى المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن تحسين التنقل اليومي بما يتماشى مع الاستدامة البيئية هو مهمة نتشاركها مع جميع شركائنا في الأعمال، وهي مهمة نتعهد بتقديمها”.

 

جدير بالذكر أيضًا أنّ شركة عبد اللطيف جميل من المستثمرين المبكرين في شركة ريفيان، التي نجحت في جمع ما يصل إلى 1.3 مليار دولار مؤخرًا في جولة ضخمة من أمازون وفورد وبلاك روك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات