عدد الآيفونات النشطة حول العالم يصل إلى رقم قياسي جديد

كشفت أبل مؤخرًا عن وصولها إلى رقم قياسي جديد فيما يتعلق بعدد الآيفونات النشطة حول العالم، حيث نجحت الشركة في الوصول إلى أكثر من مليار مُستخدم عالميًا فيما يتعلق بسوق هواتفها الذكية فقط. وهو رقم ضخم للغاية يكشف عن نجاح الشركة الأميركية في اكتساب ثقة جزء كبير من البشرية!

 

جاء الكشف عن أرقام استخدام آيفون في مكالمة إيرادات قام بها الرئيس التنفيذي تيم كوك مع المستثمرين، وأعلن فيها أيضًا عن وصول إجمالي أجهزة أبل التي يستخدمها الناس حول العالم إلى أكثر من 1.65 مليار جهاز.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أبل اقتربت من هذا الرقم في أكثر من مناسبة، حيث وصلت إلى مليار آيفون مُباع في عام 2016، ثم في يناير من عام 2019 أعلنت عن وصولها إلى 900 مليون مستخدم آيفون نشط حول العالم.

 

وتستخدم أبل معاييرها الخاصة في قياس نشاط الآيفون، حيث تحتسب الجهاز ضمن الأجهزة النشطة إذا تواصل مع خدمات أبل في آخر 90 يوم، وفقًا لتصريح من متحدث باسم الشركة.

 

وبذلك فإن عدد كبير من الآيفونات التي باعتها أبل لا تزال قيد الاستخدام النشط. وذكر تقرير من بلومبيرج العام الماضي أن أبل تقترب من بيع 1.9 مليار آيفون بحلول نهاية عام 2020، لكن أبل لم تُعلن عن أي أرقام رسمية في هذا الخصوص بعد.

 

ويأتي هذا الإعلان في وقت تحقيق أبل أرقامًا هائلة في هذا الربع المالي، حيث سجلت رقمًا قياسيًا في الإيرادات. وبلغت مبيعات أجهزة آيفون في الربع الأخير من 2020 قرابة 65 مليار دولار، ساهم فيها إطلاق آيفون 12.

 

اقرأ أيضًا: الطلب على آيفون 12 يتجاوز كل التوقعات

 

كما أفاد تيم كوك أن عدد المكالمات التي تمت بواسطة خدمة فيس تايم هي الأكثر على الإطلاق. ويرجع الفضل في هذا إلى جائحة كورونا التي أجبرت الكثير من الأشخاص على البقاء في المنزل، وبالتالي أصبحت الأجهزة الإلكترونية هي وسيلة التواصل الرئيسية.