عدسة ثلاثية الابعاد من ميكروسوفت متاحة الان للشراء

 

الان اصبح بامكانك ان تقوم بطلب شراء مبكر لعدسة ميكروسوفت ثلاثية الابعاد HoloLens من على الموقع الرسمى للشركة بسعر 3,000 دولار امريكي و سيتم شحن اول عدسة فى ال 30 من مارس القادم.

و يبدو ان ميكروسوفت ارادت ان تنافس بقوة ضد HTC التى لم يمضى يوم واحد على اعلانها امكانية الشراء المسبق لمنتجها الجديد Vive. و على غرار كل من HTC و Oculus فان ميكروسوفت لم تعلن عن موعد بداية امكانية الشراء المسبق كما فعلت من الشركتين . و قد صرحة شركة ميكروسوفت ان اختيار من يستلم العدسات اولا لن يستند الى موعد الطلب المسبق و لكن ستنتقى الشركة المطورين ليحصلو على العدسات اولا فيبدو ان الشركة تريد ان يكون اول من يحصل على العدسات يكونو من المطورين حتى يساعدو فى تطوير التقنية و على عكس ذلك فان كل من HTC و Oculus اعلنتا انه من طلب اولا سيصل اليه المنتج اولا.

و رغم ان سعر HoloLens 3000$ فانه يستحق ذلك فهو ياخذك الى تطوير ابعد بكثير من التقنيات المنافسة له مثل Rift الخاص بشركة Oculus. و قد تم اطلاق النسخة المطورة من تقنية Rift فى وقت سابق قريب نتيجة للتمويل السريع الذى حظيت به و لكن النسخ المطورة من التقنية لم تختلف كثيرا عن سابقاتها و لكن ال HoloLens تقنية مختلفة تماما تاخذك الى بعد اخر.

و رغم ان  HoloLens مطورة بشكل كبير عن مثيلاتها فان الشكل الخارجى لها لم يتغير فال HoloLens يتم ربطها حول راس المستخدم مثل سابقتها. و قد قامت ميكروسوفت بتطوير خاصية تسمح لك بعرض ما تشاهدة فى ال HoloLens على اى سطح امامك و لكن لمسافات محدودة فقط. كما تم اعداد الHoloLens بعدد من الاضافات الجيدة نسبيا فتم اضافة كاميرا فيديو بدقة 2 ميجا بكسل و اربع كاميرات “متفحصة للبيئة” و كاميرا لقياس عمق المشهد و اربع ميكروفونات و مستشعر للضوء و نظام “mixed reality capture” و هو نظام سيسمح للمستخدمين بمشاركة المقاطع الهولوغرافية الخاصة بهم مع الاخرين. كل ما يتم التقاطه من بيانات من الحساسات يتم معالجته بمعالج ميكروسوفت الجديد ” Holographic Processing Unit 2-bit” و هو مصنع خصيصا من قبل شركة intel  من اجل معالجة هذا التدفق المحدد من البيانات.

و اصدرت ميكروسوفت بيانات رسمية تاكد فيها ان ال HoloLens ستتمتع بخصائص تنفرد به عن غيرها و كان اهم هذه المميزات هو عمر البطارية فقد اكدت الشركة انها تعمل لمدة ساعتين الى ثلاثة ساعات متواصلة فى حالة الاستخدام ام فى حالة الاستعداد فان البطارية تستطيع الصمود لمدة اسبوعين كاملين  كما انه يمكن استخدامها اثناء الشحن. و تزن ال HoloLens ما يقارب 580 جراما و هذا يجعلها اثقل بقليل من Oculus Rift و الذى يتوقع ان يكون 380 جراما.

سيحتاج المستخدمون الى حاسب الى حديث قابل لتنصيب visual studio 2015 و unity 5.4 من اجل استخدام ال HoloLens .

و بجانب الHoloLens نفسها فانها تاتى مع حقيبة خاصبة بها و شاحن و رباط للراس و و قطعة قماش من الفايبرز من اجل تنظيف العدسات و “clicker” و هو جهاز صغير يعمل بالبلوتوث و سيكون بمثابة الماوس بالنسبة لك. كما ان الشركة قررت توفير بعض السوفت وير لمساعجة المطورين على تجربة الHoloLens و تشجيعهم على تطوير برامج جديدة و تشمل البرامج الملحقة مع المنتج HoloStudio و هو اداة لرسم الاجسام ثلاثية الابعاد و بابعاد حقيقية و HoloTour و هو نظام يسمح لك زيارة اماكن بعيدة عنك مثل روما او باريس و انت جالس فى شقتك برؤية بانورمية ذات رؤية بزاوية  360 درجة.

و قد قامت ميكروسوفت بتطوير المنصة من اجل الالعاب ايضا فالالعاب الملحقة مع المنتج هى ” RoboRaid ”  وهى لعبة اكشن ثلاثية الابعاد تستخدم المنطقة المحيطة للاسقاط ثلاثى الابعاد. ايضا لعبة ” Fragments ” و هى لعبة الغاز و التى يمكن ان تقوم بتحويل غرفتك الى مسرح جريمة لتبدأ انت معها بحل الالغاز و محاولة كشف ملابسات الجريمة.

اذا كنت متحمس من اجل شراء HoloLens فكل ما عليك ان تدخل الى هذا الموقع هنا لتقوم بملئ البيانات الخاصة بالطلب المسبق و سيبقى لك ان تنتظر شهر واحد لتجرب هذه التقنية الجديدة.

قد يعجبك ايضا