عصا WeWalk الذكية: عصا ذكية مزودة بخرائط جوجل ومساعد صوتي

في عصر التقنية الحديثة، صممت الكثير من الأجهزة والأدوات والبرامج التي تسهل من حياتنا وتجعلها أكثر راحة، وبالرغم من كثرة ابتكارات الترفيه، فإن بعض الشركات تنقل التقنية إلى المستوى التالي من خلال دمج مستوى عالٍ من المساعدة ونأمل أن تحدث فرقًا في حياة الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.

 

 

 

 

قال المهندس كيرستان سيلان:

 

“لسو الحظ، لا يمكنني تحديد مدينة واحدة كمدينة ملائمة للمعاقين، وهذا هو السبب الذي نحاول فيه توفير استقلالية تامة لضعاف البصر”.

عصا WeWalk الذكية: عصا ذكية مزودة بخرائط جوجل ومساعد صوتي 1

مع وجود عصا WeWalk الذكية والتي استلهمت فكرتها من مهندس ضعيف البصر يُدعى كيرستان سيلان، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمؤسسة غير ربحية تدعى أكاديمية يونج جرو، وهي من تقف وراء عصا وي ووك الذكية.

اقرأ أيضا >> أمازون تعلن عن 8 من أجهزة إيكو الذكية

يواجه الشخص الكفيف تحديات يومية كثيرة، ولهذا حاول مع فريقه تطوير هذه العصا الذكية املًا في تغيير حياة المكفوفين. تحتوي عصا WeWalk الذكية على مكبرات صوت مضمنة ومساعدة صوتية وخرائط جوجل وخاصية الاتصال بالبلوتوث لمزامنة الأجهزة الأخرى، وأجهزة استشعار متطورة تنبه المستخدم من خلال الاهتزازات عندما يكون هناك عوائق أعلى من مستوى الصدر بالقرب من مكان سيره، وهو شيء مفيد حقًا.

 

يقول سيلان:

 

“في هذه الأيام، نتحدث عن السيارات الطائرة، لكن هؤلاء الناس يستخدمون العصا العادية . . . وبصفتي شخص أعمى، عندما أكون في محطة المترو، لا أعلم ما هو مخرجي، ولا أعلم أي حافلة علي أن استقلها . . . ما هي المتاجر القريبة مني وهذه المعلومات متاحة في عصا WeWalk الذكية”.

قد يعجبك ايضا