عطر برائحة الفضاء سيصدر قريباً نتيجة تعاون بين NASA وصانع عطور

في عام 2008 تعاقدت وكالة الفضاء الأمريكية NASA مع الكيميائي وصانع العطور Steve Pearce، إذ كانت الغاية من التعاون هي صنع عطر يمتلك رائحة لأقرب ما تكون لرائحة الفضاء الخارجي. لكن في حينها لم يكن الهدف من هذا العطر هو البيع للعامة أو التسويق له للمهووسين بالفضاء ربما، بل أنه كان أداة تدريبية تستخدم مع رواد الفضاء القادمين ليعتادوا الرائحة قبل أن يسافروا إلى الفضاء بحيث يكون هناك أقل عدد ممكن من المفاجئات عند السفر إلى الفضاء.

 

حالياً وبعد سنوات من تطوير العطر، بدأ فريق تطوير العطر حملة على موقع Kickstarter مع غاية أساسية: الحصول على التمويل الكافي لصنع العطر بشكل واسع النطاق وبيعه للعامة. وحتى اللحظة وصل تمويل الحملة (التي لا تزال جديدة جداً) إلى قرابة 60 ألف دولار أمريكي لصناعة العطر الذي سيحمل اسم “Eau de Space”.

 

اقرأ أيضاً: ناسا تطلق تلسكوب HabEx الجديد للبحث عن أرض ثانية غير التي نعيش عليها

 

حالياً تتضمن صفحة عطر الفضاء على Kickstarter خيارات دعم تبدأ من 10 دولارات فقط وتصل حتى 120 دولاراً للمتبرع، لكن إن كنت تريد الحصول على زجاجة من العطر المثير للاهتمام الآن فأدنى فئة تضمن لك ذلك هي دفع 30 دولاراً أمريكياً ستقدم للمشتري زجاجة من العطر (وسيتم التبرع بجزء من المبلغ لدعم برامج تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات).

 

اقرأ أيضاً: ناسا تبتكر قلادة يمكنها تذكيرك بعدم لمس وجهك أثناء الكورونا

 

في حال كنت أحد محبي الفضاء ومهتماً بشراء عطر كهذا يعكس اهتماماتك، ربما يجب أن تعرف الرائحة التي يجب أن يكون العطر مشابهاً لها. إذ أن رائحة الفضاء ليست رائحة عطرية بأي مقياس، بل أنها وصفت كمزيج بين رائحة البارود (بعد إطلاق النار من بندقية) وشرائح اللحم المحترقة وتوت العليق ومشروب رم الكحولي (مشروب يصنع من تقطير عصير قصب السكر أو مشتقاته). لذا فالرائحة قد لا تكون جذابة حقاً كما العطورات التقليدية، لكن لا شك بأن الكثير من محبي الفضاء سيجدون الرائحة محببة بسبب مصدرها دون الاكتراث لكونها ليست عطرية حقاً.

قد يعجبك ايضا