علي بابا «Alibaba»

تعد مجموعة علي بابا شركة صينية للتقنيات، الذكاء الاصطناعي، التجارة الإلكترونية والإنترنت تم تأسيسها في عام 1999، حيث تقدم هذه الشركة خدمات للمبيعات بين المستهلكين، المستهلكين والشركات، الشركات وذلك عبر منافذ الويب إلى جانب خدمات الدفع الإلكتروني ومحركات البحث الخاصة بالتسوق إلى جانب خدمات الحوسبة السحابية.

 

بلغت قيمة الشركة السوقية في عام 2014 231 مليار دولار بينما ارتفعت هذه القيمة بشكل ملحوظ لتصل إلى 542 مليار دولار في شهر حزيران/يونيو عام 2018 مما يجعلها واحدة من بين الشركات العشر الأعلى قيمة سوقية في العالم، وفي كانون الثاني/يناير أصبحت علي بابا ثاني شركة آسيوية تتجاوز عتبة 500 مليار دولار بعد شركة Tencent.

 

ومع عملها وتواجدها في أكثر من 200 دولة تعتبر علي بابا أحد أكبر شركات الإنترنت والذكاء الاصطناعي، وقد تفوقت مبيعاتها وأرباحها على الإنترنت جميع الشركات الأمريكية المنافسة (مثل أمازون وeBay) منذ عام 2015، كما أنها بدأت تتوسع في عالم الإعلام مع وجود عائدات ترتفع بشكل كبير عاماً بعد عام.

 

مواضيع مشابهة

ومؤخراً تمكنت علي بابا من التفوق على الكثير من اللاعبين الكبار في المجال السحابي مثل أمازون، مايكروسوفت وجوجل فيما يتعلق بنمو العائدات السحابية.

الصين.

جاك ما، بينغ لي.

دانييل زانغ.

66421 (2018).

39,898 مليار دولار.

542 مليار دولار (2018).

– التجارة الإلكترونية.

– المزادات عبر الإنترنت.

– تحويل الأموال عبر الإنترنت.

– التجارة عبر الأجهزة المحمولة.

– التسوق عبر الإنترنت.

Tmall, UCWeb, Daraz, AliExpress, Alimama.com, Ant Financial, Lazada.

شارك المحتوى |
close icon