تيليقرام يعمل على ميزة غرف صوتية تشبه Clubhouse

هل تتذكرون عندما كان تطبيق سناب شات ثوريًا بمميزات مثل القصص، والصور التي تختفي تلقائيًا بعدما يراها المستخدم الآخر. بعدها قامت جميع الشبكات الاجتماعية تقريبًا بتقليد هذه الخاصية، وكانت فيسبوك أولى الشركات التي تطلق نسختها الخاصة من الميزة على مختلف خدماتها، فأصبحت هناك قصص فيسبوك، وقصص انستجرام، وقصص واتساب (الحالة). ويبدو أن الأمر يتكرر هذه المرة مع تطبيق Clubhouse، حيث كشفت تقارير أن تيليقرام يعمل على ميزة غرف صوتية مشابهة للتطبيق الشهير.

 

ما هو Clubhouse؟

 

تطبيق Clubhouse هو خدمة تسمح للمستخدمين بإنشاء قنوات يمكنهم التواصل فيها صوتيًا، وترتكز على فكرة الحصرية حيث يتوفر التطبيق على نظام iOS فقط حاليًا ولا يمكنك التسجيل فيه إلا عبر دعوة من أحد المستخدمين هناك.

 

لكن شهرة Clubhouse لم تأتي من الفكرة بقدر ما كانت من اعتماد المشاهير من رواد الأعمال عليه في التواصل مع محبيهم ورواد الأعمال الآخرين. وخاصةً إيلون ماسك الذي عقد جلسة على التطبيق في وقت سابق.

 

تيليقرام يعمل على ميزة غرف صوتية تشبه Clubhouse 1

 

غرف صوتية على تيليقرام

 

وفقًا لحساب التسريبات الشهير على تويتر WABetaInfo، يعمل تطبيق تيليقرام على جلب ميزة المحادثات الصوتية إلى القنوات حاليًا، مما يعني أن القنوات الكبيرة على تيليقرام ستكون قادرة على إجراء محادثات جماعية كبيرة.

 

ونعتقد أن تيليقرام سيتعلم من مشاكل Clubhouse وإتاحة مميزات أوسع لإدارة القنوات والمحادثات الصوتية عليها.


قد تود أيضًا قراءة:


وتُعد قنوات تيليقرام وسيلة هامة للتواصل مع المعجبين والمهتمين بمجال ما بسهولة، وانتشرت كثيرًا بين المهتمين بالعملات الرقمية في الآونة الأخيرة. ومع إضافة ميزة المحادثات الصوتية إليها نتوقع أن تشهد زيادة كبيرة في الاستخدام.

 

وحصل تيليقرام مؤخرًا على عدد هائل من المستخدمين المهاجرين من تطبيق واتساب المنافس بسبب التغيير الجديد في سياسة الخصوصية.