ديسكورد يطرح ميزة غرف صوتية تشبه Clubhouse

أصبح ديسكورد آخر المنضمين إلى قائمة منافسي Clubhouse بعدما طرح ميزة جديدة بعنوان Stage Channels تسمح للمستخدمين ببث محادثة صوتية مباشرة لمجموعة من المستمعين، بدون مشاكل تحدث الجميع في نفس الوقت وغيرها من العوائق التي تتمثل في القنوات الصوتية التقليدية.

 

وستضم الميزة مدراء (Stage Moderators) للتأكد من سير كل شيء بسلاسة، حيث يمكنهم كتم صوت أي مستخدم أو إزالته من المحادثة تمامًا. بينما يمكن للمشتركين في القناة الإشارة عندما يرغبون في التحدث. وسيقوم المدير بنقل المشترك إلى قائمة انتظار التحدث، وبعد انتهاء فترة الحديث يعود المشترك إلى قائمة الجمهور مرة أخرى.

 

ديسكورد يطرح ميزة غرف صوتية تشبه Clubhouse 1

 

غرف صوتية على ديسكورد

 

تتوفر ميزة الغرف الصوتية حاليًا لخوادم المجتمع فقط، وهي خوادم ذات متطلبات خاصة على عكس الخوادم التقليدية التي تقوم بإعدادها مع أصدقائك للدردشة.

 

ويقول موقع ديسكورد إن المجتمعات يجب أن تكون قد نشرت قواعد واضحة ليتبعها الأعضاء، ولكن في الوقت نفسه يمكن الوصول إلى هذه القنوات على نطاق واسع.

 

وبينما يتوفر Clubhouse على نظام iOS فقط حاليًا وتحتاج إلى دعوتك من شخص لديه حساب على التطبيق، يوجد ديسكورد على أنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز والماك واندرويد وiOS، وبالتالي ستكون الميزة متاحة للجميع.

 

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت قريبة من الاستحواذ على تطبيق ديسكورد في صفقة عملاقة

 

وربما تكون منصة ديسكورد هي الأنسب على الإطلاق لتوفير هذه الميزة، على عكس فيسبوك وتويتر وحتى لينكد إن وتيليجرام، فقد كان ديكسورد طوال الوقت مكانًا للمحادثات الصوتية، ومنذ بداية جائحة كورونا اكتسبت المنصة عدد هائل من المستخدمين.

 

وكما هو واضح للعيان، يبدو أن الجميع يرغبون في توفير مميزات Clubhouse مبكرًا، وهو الأمر الذي قد يؤثر على سرعة نمو وانتشار التطبيق الأصلي، خاصةً وأنّه لم يتوفر حتى الآن على مختلف المنصات.