كيف تستخدم غرف محادثة مسنجر الجديدة على هاتفك؟

قبل بضعة أسابيع من الزمن، كشفت شركة فيسبوك عن غرف محادثة مسنجر (Messenger Rooms) كأداة تواصل جديدة وفعالة في عالم اليوم، حيث أن الخدمة مصممة لإجراء مكالمات فيديو جماعية بشكل سهل جداً وبطريقة أبسط من المعتاد كون هذه الغرف مربوطة بخدمات فيسبوك التي يستخدمها معظم الأشخاص أصلاً. والآن بعد بعض الانتظار باتت الخدمة متاحة للجميع.

 

تستطيع غرف محادثة مسنجر استقبال 50 مستخدم معاً في مكالمات الفيديو، وتتضمن العديد من الميزات كما أنها سهلة الإعداد بشكل كبير في الواقع. وكما الخدمات المنافسة من الممكن حصر الغرف بأشخاص محددين أو جعلها مفتوحة لجميع الأصدقاء، وبالطبع هناك خيار إرسال الدعوات للآخرين للانضمام إلى المحادثة بسهولة.

 

كيف تستخدم غرف محادثة مسنجر الجديدة؟

 

ستحتاج قبل كل شيء إلى تحديث تطبيق مسنجر وتطبيقات فيسبوك الأخرى، فالميزة لن تعمل على الإصدارات القديمة من التطبيقات. لكن وفي حال كنت قد قمت بالتحديث فالأمر بسيط للغاية.

كيف تستخدم غرف محادثة مسنجر الجديدة على هاتفك؟يمكنك إيجاد خيار إنشاء غرفة محادثة جديدة في أعلى الصفحة الرئيسية لتطبيق فيسبوك فوق قصص الأصدقاء، وبالنقر على الخيار ستفتح لك نافذة عائمة تتضمن خيارات إعداد غرفة محادثة مسنجر مثل تحديد الغاية منها ومن يمكنه الدخول إليها ووقت بدايتها كذلك.

كيف تستخدم غرف محادثة مسنجر الجديدة على هاتفك؟بعد النافذة الأولية سيكون هناك خيارات لدعوة الأصدقاء ومن ثم تحديد ظهور غرفة المحادثة وحرية الدخول إليها من الآخرين، وحتى قابلية قفلها بكلمة مرور. وعندما تبدأ غرفة محادثة مسنجر سيرسل إشعار إلى المدعوين لبدأ المحادثة ببساطة.

 

في الواقع واحدة من أفضل الميزات الموجودة في غرف مسنجر هي أنها تبقى ظاهرة كنافذة عائمة عندما تخرج منها على الهاتف، فسواء كنت تريد الاستمرار بتصفح فيسبوك او الانتقال إلى تطبيق آخر تبقى غرفة محادثة مسنجر ظاهرة في مستطيل صغير يمكن تحريكه على الشاشة بحرية وسهولة.

 

في الواقع من الممكن بدأ غرف المحادثة عبر تطبيق إنستجرام كذلك، لكن الأمور هناك ليست بنفس البساطة. فخيار إنشاء غرفة جديدة موجود ضمن قسم الرسائل من التطبيق، وعند إعداد الغرفة سيحتاج التطبيق لفتح صفحة ويب عبر المتصفح لتكمل الإعداد بدل أن يكون كل شيء ضمن التطبيق.

 

بالطبع فهذه الميزة الجديدة مفيدة للغاية دون شك، لكن وفي حال أردت استخدامها يجب أن تتذكر توجيهات الأمان والسلامة في محادثات الفيديو الجماعية، حيث أن الخصوصية مهمة للغاية هنا ومن الممكن أن تجد نفسك في مكان تفتقد فيه خصوصيتك بالخطأ إن لم تكن حذراً كفاية.

قد يعجبك ايضا