فرص نجاح مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة تقدر ب0.01 %

نشرت مؤسسة جارتنر Gartner تقريرا جديدا عن مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة أشارت فيه إلى أنه من المتوقع ألا يتمكن مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة من تحقيق أية نجاحات مادية من خلال هذا العمل . حيث أشار هذا التقرير إلى أنه بحلول عام 2018 فإن أقل 0.01 % فقط من مطوري تطبيقات الهاتف فقط من يستطيعون تحقيق نجاحات مالية من خلال هذا العمل . وأن على كل من يعمل في هذا المجال أن يؤجل تنفييذ خططه المستقبلية لما بعد العثور على مصادر دخل ثابتة غير هذا العمل .

 

فقد أشار محلل مؤسسة جارتنر Ken Dulaney أن معظم تطبيقات الهواتف المحمولة لا يتم تطويرها عادة لتحقيق الربح ، وانما تقوم معظم الشركات بتطوير هذه التطبيقات من أجل الإعلان عن علامتها التجارية ، وترويج منتجاتها ، أو ربما لمجرد المتعة فقط .

 

كما لاحظ المحلل Dulaney أن هناك عددا كبيرا من التطبيقات الرائعة تقدم للمستهلك مجانا ، أي أن طرح تطبيق للبيع سوف يكون متعارضا مع توقعات المستهل حتى ولو كان بقيمة 0.99 دولار فقط . ولذلك فعلى مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة البحث عن أفكار ابداعية جذابة لعمل دعاية لمنتجاتهم مثل تطبيق " freemium " الذي يقدم مجانا للمستهلك ولكن يجب على المستهلك أن يدفع للحصول على مميزات اضافية . 

قد يعجبك ايضا