فرنسا تبدأ بإزالة شبكات هواوي للجيل الخامس وما قبله من البلاد

بعد كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبلدان أخرى، فرنسا هي البلد الجديد الذي يحظر استخدام معدات هواوي في شبكات الجيل الخامس والبنى التحتية الأساسية للاتصالات. حيث وافق المجلس الدستوري الفرنسي على قرار يرغم شركات الاتصالات في البلاد على التخلي عن معدات هواوي للجيل الخامس وحتى إزالة تلك الموجودة أصلاً من معدات الجيل الرابع في المدن الكبرى للبلاد.

 

على عكس قرارات البلدان الأخرى، يبدو القرار الفرنسي أكثر ليونة في الواقع، فهو يخص المدن الكبرى فقط مثل تولوز وتولون وبرست وسواها، فيما ستبقى المعدات على حالها في البلدات الصغيرة والمناطق الريفية. حيث أن نقطة التركيز الأساسية هي ألا تكون البنية التحتية للبلاد قائمة على معدات الشركة التي اتهمت مراراً بالعلاقات الوثيقة مع الحكومة الصينية.

 

حالياً أثار قرار إرغام الشبكات على التخلي عن معدات هواوي الجدل في الأوساط الفرنسية، حيث تحاول شركتا اتصالات من أصل أربعة كبرى في البلاد التهرب من الأمر ولو مؤقتاً، حيث أن كلاً من شبكتي Altice وBouygues تعتمدان على بنى تحتية من صنع هواوي، فيما بنت الشركات الأخرى بنيتها التحتية على معدات من شركتي نوكيا وإركسون، وبالتالي ستكون الشركات التي لم تتعامل مع هواوي بحالة أفضلية تسويقية للمستخدمين بالإضافة إلى توفير التكاليف الكبرى لاستبدال الشبكات.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن هواوي وعلى الرغم من الحظر تمتلك حضوراً كبيراً في فرنسا، حيث قامت بافتتاح مركز أبحاث كبير في البلاد العام الماضي، كما تخطط لبناء أول مصانعها خارج الصين في فرنسا بحلول عام 2023 وفق التقارير.