فريق يقوم بإعادة تصميم العجلة على شكل روبوت “أوروبوت”

فريق من طلاب بجامعة ألمانية يقدمون فكرة جديدة  لتصميم العجلة وهي الروبوت “أوروبوت”

 

تختلف أشكال وأحجام ومهام جميع الكائنات الرقمية “الروبوتات” التي يتم تصميمها وتطويرها فريق من المطورين والعلماء وأحياناً الهواة، ومنها ما تم إطلاقه مؤخراً والذي يُدعوه فريق التطوير بإسم الروبوت “أوروبو” وهو مصنوع من 12 قسم متحرك من قبل فريق من الطلاب بجامعة بيليفيلد للعلوم التطبيقية بألمانيا.

 

قام الفريق بنشر فيديو يُظهر الروبوت وهو يتنقل بصورة طبيعية وهو أشبه لما يكون بإعادة تصميم وتطوير لفكرة العجلة الاعتيادية التي نراها في المركبات المختلفة لكن هذه الفكرة قد تكون مرنة بعض الشيء في تحركاتها وقدرتها على تجاوز العقبات التي تقف أمامها.

 

 

إلى الآن يستطيع الروبوت “أوروبوت” التحرك للأمام فقط ولا يُمكنه التحكم في حركته في المنحنيات ولا يمكن لأجهزة الاستشعار الكشف عن العقبات ويم اختباره في مختبر العلوم التطبيقية بالجامعة.

 

وقد طور فريق البحث وراء المشروع تصميمات أخرى من شأنها تحويل الزوايا الخاصة بالروبوت أثناء التحرك ولكنها تتطلب ربط اثنين من الآلات معاً والتي ستسمح لهم السيطرة على اتجاه الحركة.

 

لا يوجد أي تطبيق ملموس للروبوت “أوروبوت” في الوقت الراهن ولكنها عبارة عن دراسة جدوى في بعض البحوث الأساسية، لكن الروبوت سيفيد في الكثير من التقنيات التي تحتاج إلى الحركة في المستقبل القريب، وقد يكون وسيلة لتطوير روبوت يمكنه التكيف بشكل ملحوظ مع التغيرات التي قد تواجهه أثناء الحركة وقد يمكن دمجها مع تقنيات أخرى.

 

قد يعجبك ايضا