فشل استحواذ مايكروسوفت على تيك توك.. وأوراكل تستفيد

بدأت القصة عندما هددت إدارة ترامب بحظر تطبيق تيك توك داخل الولايات المتحدة الأميركية إن لم يتم الاستحواذ على عمليات التطبيق في البلاد من قِبَل شركة أميركية، وهنا دخلت مايكروسوفت على الخطإلى جانب تويتر وأوراكل لاحقًا– على أمل الاستحواذ على عمليات تيك توك في أميركا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

 

  • استمرت المفاوضات بين مايكروسوفت وByteDance الصينية المالكة لتطبيق تيك توك طوال الأسابيع الماضية على أمل التوصّل لاتفاق قبل انقضاء المهلة المحددة من الإدارة الأميركية.

 

 

  • خرجت مايكروسوفت لاحقًا ببيان رسمي تكشف فيه فشل المفاوضات بعض رفض ByteDance وقالت: “أخبرتنا ByteDance اليوم أنّها لن تبيع عمليات تيك توك داخل أميركا إلى مايكروسوفت”.

 

 

فشل استحواذ مايكروسوفت على تيك توك.. وأوراكل تستفيد 1

 

  • كما ذكرنا في الأعلى كانت شركة أوراكل واحدة من الجهات المحتملة للاستحواذ على عمليات تيك توك داخل أميركا، لكن هذه الصفقة فشلت هي الأخرى بشكل جزئي، حيث نجحت أوراكل في توقيع عقد شراكة لإدارة عمليات تيك توك السحابية داخل أميركا لتُصبح “شريك تقني موثوق” للتطبيق.

 

  • يعني هذا الإعلان أنّ أوراكل ستكون مسؤولة عن إدارة عمليات تيك توك الأميركية من خلال تقنياتها السحابية.

 

باختصار، فشلت مايكروسوفت ونجحت أوراكل في الفوز بجزء من الصفقة، لكن هل تنفذ الإدارة الأميركية تهديدها بحظر تيك توك داخل البلاد؟ هذا ما سنعرفه خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا