فعاليات بوكيمون جو المباشرة جذبت 250 مليون دولار تقريبًا من إيرادات السياحة

تقول شركة Niantic Labs – المطورة للعبة بوكيمون جو – أنّ فعاليات بوكيمون جو المباشرة ساهمت بمبلغ 247 مليون دولار أميركي من إيرادات السياحة في العام الماضي عبر ثلاث مدن رئيسية، وجاء هذا الإعلان يوم الأربعاء الماضي بالتزامن مع الجدول الجديد لفعاليات بوكيمون جو، وIngress Prime، وHarry Potter: Wizards Unite.

 

وقال مايكل ستيرانكا، كبير مديري الفعاليات المباشرة في Niantic في بيان:

“على مدار السنوات السبع الماضية، كانت الفعاليات المباشرة في العالم الحقيقي محورية لأهداف نيانتك في الاستفادة من التقنية لخلق تجارب تفاعلية تُعزز الاستكشاف والاكتشاف، وأنماط الحياة النشطة والصحية، والصداقات الدائمة.

“لقد كان لفعاليات نيانتك العالمية الواسعة النطاق تأثير اقتصادي حقيقي وواضح على السياحة، حيث جمعت الناس من جميع أنحاء العالم في عطلة نهاية أسبوع من المغامرة”.

 

فعاليات بوكيمون جو المباشرة

 

تقول نيانتك إن أكبر مصدر للإيرادات كانت فعالية بوكيمون جو فيست شيكاغو في العام الماضي، حيث ساهمت في تحقيق 120 مليون دولار تقريبًا من إيرادات السياحة من اللاعبين المشاركين، وشملت 64,000 مشترك عبر الفعالية التي استمرت لأربعة أيام.

 

ويُمثّل هذا ثلاثة أضعاف عدد المشاركين في مهرجان بوكيمون جو فيست في شيكاغو عام 2017، وهذا مفهوم لأنّ الأخير عانى من مشاكل في الاتصال الخلوي جعلت الوصول إلى حسابات اللاعبين صعب للغاية، وبالتالي دمّر تجربة اللعب بالكامل.

 

لذلك قامت نيانتك بتحسين البنية التحتية للفعاليات الحية الخاصة بها كثيرًا في السنوات التي تلت ذلك، وتجري حاليًا دون أي مشاكل تقريبًا. وتقول الشركة إنّ مهرجان بوكيمون جو فيست في مدينة دورتموند الألمانية، استقطت عددًا أكبر من اللاعبين في العام الماضي، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين أكثر من 86,000 شخص، وحقق ما يقل عن 60 مليون دولار تقريبًا من الإيرادات السياحية للمدينة.

 

هذا وتُخطط الشركة لمزيد من الفعاليات والمهرجانات للعبة هذا العام، في سانت لويس، وفيلادلفيا، وكذلك تنوي تنظيم واحدة في مدينة ليفربول الإنجليزية، وننتهز هذه الفرصة لنؤكد على أننا نعشق محمد صلاح!

 

في الوقت نفسه، ستحصل لعبة Harry Potter: Wizards Unite على مهرجان المعجبين الثاني هذا العام، بينما ستنظّم Ingress سلسلة من الفعاليات التي تحدث بشكل متزامن على مدار ثلاثة أيام في النصف الأول من هذا العام.

قد يعجبك ايضا
تعليقات