فورتنايت كادت تُلغى قبل أن تتحول إلى لعبة مشهورة عالميًا

اشتهرت ألعاب الباتل رويال كثيرًا على مدار الفترة الماضية منذ بدأتها لعبة PUBG على الحاسوب الشخصي، وعلى الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققتها لعبة فورتنايت إلّا أنّ تقارير تأتي من موظف سابق بالشركة تزعم بأنّ فورتنايت كادت تُلغى في مراحلها التطويرية قبل أن تُصبح هذه اللعبة المشهورة عالميًا.

 

تأتي التصريحات الأخيرة بواسطة Rod Fergusson الذي كان مدير الإنتاج في شركة Epic Games حتى عام 2012، حيث قال في لقاء مع Game Informer أنّه حاول أن يلغي تطوير لعبة فورتنايت بسبب التحديات الداخلية التي واجهتها اللعبة أثناء مرحلة التطوير، وكانت شركة Epic Games أعلنت لأول مرة عن لعبة فورت نايت في عام 2011 واستغرقت فترة تزيد على ستة سنوات من العمل حتى أصبحت اللعبة جاهزة للإطلاق.

 إقرأ ايضا: كيفية تحميل لعبه ماينكرافت

فورتنايت كادت تُلغى

 

يقول Rod في حديثه مع الموقع “إذا بقيت في Epic، لكنت ألغيت لعبة فورت نايت” وأضاف “قبل مغادرتي، حاولت إلغاء لعبة فورت نايت عندما كان اسمها Save the World … كان هذا المشروع يواجه بعض التحديات. كمدير للإنتاج في ذلك الوقت، لم تكن تلك اللعبة شيئًا يستحق الاستمرار في العمل عليه”.

 

وكانت لعبة فورت نايت في الأصل يتم تطويرها باسم آخر هو Save the World، ووقتها كانت عبارة عن لعبة جماعية حيث يمكن للاعبين التعاون معًا للدفاع عن أنفسهم أمام هجوم الزومبي.

 

وقتها كانت فكرة اللعبة تتمحور حول إجبار اللاعبين على البحث عن الأسلحة وجمع مواد البناء، لبناء قاعدة عسكرية خاصة بهم أمام طوفان الأعداء، وعلى الرغم من أنّ هذا الأسلوب التعاوني في Save the World حاز على إعجاب البعض في البداية، إلّا أنّه لم يُقدّم الأجواء التنافسية التي تُسيطر على ألعاب التصويب في الوقت الحالي.

 

لهذا السبب تم تطوير وضع الباتل رويال وإعطاؤه اسم فورت نايت في مراحل لاحقة من التطوير، وعلى الرغم من توفّر الإثنين في الوقت الحالي، إلّا أنّ الباتل رويال المجاني هو مصدر الدخل الأول للشركة، في حين يأتي Save the World بسعر 40 دولار ولا أعتقد أنّه يملك الكثير من اللاعبين .

تعرف علي المزيد من الألعاب خلال موقع mena tech,

قد يعجبك ايضا