فورد تحصل على براءة اختراع شاشات سينما قابلة للإنزلاق على الزجاج الأمامي

حصلت فورد مؤخراً على براءة اختراع لشاشة سينما قابلة للسحب والتي ستقوم بوظيفة تغطية الزجاج الأمامي للسيارات الذكية ذاتية القيادة، وإذا أراد السائق انتقال السيطرة إليه فسيتم طي الشاشة إلى السقف لمعرفة الطريق.

 

الأمر غيرواضح تماماً عمّا إذا كانت فورد تنوي تغطية الزجاج الأمامي بالكامل أم جزءاً صغيراً فقط منه، وهو الجزء الصغير للراكب الأمامي بجوار السائق، لكن المستقبل يبدو أنه يزخر بالكثير من وسائل تحويل السيارة إلى نظام كامل للترفيه وعرض الشاشات.

 

ليس ذلك وفقط بل ستكون المقاعد الأمامية قابلة للإزالة، وسيتمكن السائق من الركوب في المقعد الخلفي للسيارة للحصول على زاوية جيدة لرؤية الشاشة وبهذا يزيل إمكانية تولّي القيادة أثناء قيادة السيارة ذاتياً.

 

يتضمن النظام أيضاً واجهة مستخدم تولّد إنذاراً صوتياً وبصرياً أي من الممكن أن يتم تقديم المقعد الخلفي إلى الأمام في حالة الطواريء وتولي السائق القيادة والسيطرة على الموقف.

 

يبدو أنه من المرجح أن يقر المسافر عمّا إذا كان سيتولي القيادة في البداية أم سيترك الأمر للسيارة آلياً والإستمتاع بمشاهدة الأفلام بالخلف، قد يكون الأمر سهلاً للبعض وغير مناسباً للبعض الآخر لكن ما نعلمه أن التقنية ستغير تفكير كل شخص في القريب العاجل.

 

 

قد يعجبك ايضا