فورد تعرض أول شاحنة كهربائية منها: F-150 Lightning

منذ أعوام عدة أدركت شركة فورد واقع أن السيارات الكهربائية مجال سريع النمو ومن المهم استغلاله للحصول على حصة ونجاح أكبر من السوق في المستقبل. لكن الشركة تأخرت نسبياً في مجال السيارات ذات المواصفات العالية. لكن بعد الكثير من الانتظار أطلقت الشركة سيارة رياضية كهربائية تحت علامة Mustang التجارية. والآن كشفت الشركة رسمياً عن أول شاحنة كهربائية منها ستحمل اسم F-150 Lightning وتصدر في ربيع العام القادم.

 

تمتلك الشاحنة الجديدة تصميماً قريباً كفاية من شاحنات فئة F-150 الأخرى. حيث تعد الفئة من أفضل طرازات الشاحنات مبيعاً في العالم. وتتضمن صفين من المقاعد مع مساحة تخزين خلفية واسعة. وبشكل عام تميل الشاحنة للضخامة بالمقارنة مع السيارات التقليدية.

 

فورد تعرض أول شاحنة كهربائية منها: F-150 Lightning

 

وفق الإعلان سيبدأ سعر الشاحنة الكهربائية الجديدة من حوالي 40 ألف دولار للموديلات الأدنى، لكن في حال اختيار الميزات الإضافية والتصميم الأفضل وأطول حياة بطارية ممكنة يمكن أن يصل السعر إلى أكثر من 90 ألف دولار حينها.

 


مواضيع قد تهمك:


 

المثير للاهتمام هو أن أول شاحنة كهربائية من الشركة أقوى من التشكيلة الحالية من شاحنات F-150، حيث تقدم 563 حصاناً بخارياً من الاستطاعة، وعزم دوران حتى 1050 نيوتن متر. كما تصل الإصدارات ذات المدى الأطول إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة خلال 4 ثوانٍ وكسور، وتستطيع جر وزن حتى 4.5 طن. وتأتي جميع موديلات الشاحنة مع محرك كهربائي مزدوج ودفع رباعي.

 

مع أن الشاحنة لن تصبح متاحة للشراء حتى ربيع العام المقبل، فهي تشكل منافسة مهمة جداً وخياراً بديلاً ربما لشاحنة CyberTruck الكهربائية التي كشفت عنها شركة تسلا لكنها لم تبدأ ببيعها بعد.