شاحنات فورد الكهربائية مطلوبة بشكل كبير والشركة تتصرف للتعامل مع ذلك

بينما تواجه معظم موديلات السيارات اليوم صعوبات واضحة في تحقيق الانتشار الكبير والمبيعات العالية، يبدو أن السيارات الكهربائية مستمرة بالانتشار مع طلب متزايد. وبشكل مثير للاهتمام يبدو أن شركة فورد الأمريكية للسيارات ستكون واحدة من أهم المستفيدين من هذا النمو في الطلب وبالأخص نحو الشاحنات الكهربائية.

 

بينما هناك موديلات شاحنات كهربائية مخططة قريباً بما يتضمن شاحنة R1T من Rivian أو Cybertruck من Tesla، تعد شاحنة F-150 Lightning من شركة فورد هي الأقرب إلى السوق في الواقع. حيث سيبدأ الطلب المسبق للشاحنة لمن حجزوا سيارة خاصة لهم مسبقاً مع الأسبوع القادم، وسيبدأ تسليم الشاحنات خلال الأشهر القادمة. لكن يبدو أن الشاحنة الجديدة قد جذبت الأنظار أكثر مما كنت تتوقعه فورد في البداية حتى.

 

عندما كشفت الشركة عن مخططها لإطلاق إصدار كهربائي من شاحنتها الأشهر F-150، كان المخطط هو بناء وبيع 40 ألف شاحنة من هذا الموديل كل عام. لكن الآن تخطط الشركة لتوسيع منشآتها المخصصة لبناء الشاحنة بحيث ترفع إنتاجها السنوي إلى 150 ألف شاحنة في السنوات التالية وذلك بعد إعلان سابق كانت الشركة قد ضاعفت توقعات إنتاجها فيه إلى 80 ألف شاحنة.

 


مواضيع قد تهمك:


 

بعد إعلان الشركة عن المخطط الجديد لرفع إنتاجها من الشاحنات، سرعان ما قفز سعر أسهمها بوضوح وحقق ارتفاعاً بقرابة 9%. حيث أتى الإعلان مطمئناً للمستثمرين الذين يراقبون التحول التدريجي للشركة نحو السيارات الكهربائية وعودتها للتوسع بعد سنوات طويلة من التراجع وخسارة الحصة السوقية لصالح شركات السيارات العالمية الكبرى من ألمانيا واليابان.