فولفو تستثمر مع أوبر بمبلغ 300 مليون دولار لتصنيع سيارات ذكية

 

تعاونت شركة فولفو مع شركة أوبر لتقديم سيارات ذكية بحلول عام 2021

كجزء من الترتيبات التي من شأنها أن تغطي الطلب الزائد على المركبات ذاتية القيادة، قامت شركة فولفو ببدء التعاون مع شركة أوبر لتقديم السيارة الخاصة بها ذاتية القيادة وسيارة أجرة مستقلة بحلول العام 2021 م، حيث أنه وفقا لجريدة وول سريت، بدأت الشركتان باستثمار 300 مليون دولار في صفقة من شأنها أن تحقق لنا سيارة دفع رباعية ذاتية القيادة على الطرق.

 

وبذلك توجه فولفو ضربة قاضية لجوجل وفورد، حيث أن تعاونها مع أوبر يعد إطلاق تجاري جديد وهو مبني بشكل أساسي على الاستفادة من الرئيس السابق للسيارة الذاتية القيادة بجوجل، وبعض من الجامعيين المتخصصين بقسم الروبوت بجامعة كارنيجي.

 

رؤية فولفو لا زالت تحت التخطيط حيث أنها توجه كل مجهودها تجاه تطوير أجهزة الاستشعار وتجنب الاصطدام، فضلا عن تعزيز الأبحاث الأخرى وتطوير البرمجيات الخاصة بالسيارة، كما أضافت الشركة أنها تأمل لبدء اختبارات التجارب على طرق الصين، بريطانيا، والسويد.

 

يمنح الاتفاق أيضا كلى الشركتين حرية الاستمرار في جذب شركاء آخرين في سعيهم للحصول على تكنولوجيا قيادة مستقلة وأيضا تحديد الموظفين العاملين على المشروع، وبذلك يشتد السباق التنافسي بين أوبر وفولفو، جوجل، وفورد للوصل إلى عام 2021 بسيارات ذاتية القيادة متطورة وخصوصا إنتاج أساطيل من سيارات الأجرة على نطاق واسع كي يصبح هذا العام هو عام سيارات القيادة الذاتية.

قد يعجبك ايضا