فولكس فاجن تؤكد اعتزامها إطلاق 16 موديل للسيارات الكهربائية بحلول 2022

أكدت شركة فولكس فاجن المصنعة للسيارات، على اعتزامها، لمواصلة العمل على المنتجات التي تعمل بالكهرباء، وتركيز مصانعها لإنتاج كمية كبيرة من السيارات، بعدد موديلات يصل إلى 16 موديل مختلف، وذلك بحلول نهاية عام 2022.

 

وكانت الشركة الألمانية قد كشفت عن سياراتها الكهربائية الجديدة، I.D. Vizzion، خلال مشاركتها في معرض جنيف للسيارات، الشهر الماضي.

 

وخلال مؤتمرها الصحفي السنوي، كشفت فولكس فاجن عن خططها المستقبلية، في مجال صناعات السيارات الكهربائية، إذ أوضحت أنها تعمل في الوقت الحالي، على دخول سياراتها إلى أسواق أخرى، كأميركا والولايات المتحدة، على أن يتم حسم الأمر، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

فولكس فاجن
نموذح تخيلي لسيارات مستقبل فولكس فاجن

وأوضحت أنها ستوجه مصانعها الـ 16 في أوروبا والصين وباقي مدن لعالم، للعمل على تصنيع السيارات الكهربائية، بخطة الوصول إلى صناعة 16 موديل، قبل نهاية عام 2022.

 

وأكدت أيضًا، على صحة التقارير السابقة التي ادعت أن الشركة ضخت استثمارات ضخمة في صناعة السيارات الكهربائية، وأشارت أن المبلغ وصل نحو 25 مليار دولار، يساهم الجزء الأكبر منه، في التعاون مع شركات أخرى في صناعة البطاريات للسيارات.

 

كما كشفت الشركة عن وثيقة مشروع Roadmap E للشركات الأوروبية لصناعة السيارات الكهربائية، على آمال منافسة شركة تيسلا الأمريكية، والرائدة في السيارات الكهربائية، حيث تشارك في الوثيقة، عدد من الشركات الأوروبية، منهم فولكس فاجن وأودي وبورش وبوجاتي.

 

كما أكدت الشركة على اعتزامها الكشف عن 80 موديل خاص بها من السيارات الكهربائية، بحلول عام 2025، أي ما يقرب من سيارة كل شهر تقريبًا، وهو رقم كبير للغاية، مشيرًا في الوقت نفسه عن أن الشركة ستنتج نحو 3 ملايين سيارة.

قد يعجبك ايضا