فولكس فاغن تطلق تطبيقاً جديداً للتحكم بالسيارة على Apple Watch

خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكي CES 2015 رأينا بشكل واضح كيف أن العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات بدأت بالاندماج مع الشركات المصممة للبرمجيات، ويعد إعلان شركة فولكس فاغن عن تطبيقها الجديد على ساعة أبل الذكية Apple Watch خير برهان على ذلك.

 

يشكل هذا التطبيق على ساعة Apple Watch إضافة إلى نظام الشركة Car-Net والذي يعمل عبر تطبيق iOS على هاتف أيفون، ومن خلال هذا التطبيق الجديد يمكن للمستخدمين تتبع إحداثيات سيارتهم عن بعد عبر تقنية GPS وضبط السرعة والمسافات المسموح بها (في حال قام الأبناء بقيادة السيارة مثلاً) إلى جانب الدعم التلقائي من قبل فولكس فاغن عندما يستشعر النظام بأن الأكياس الهوائية للسيارة قد تم استعمالها.

 

فولكس فاغن تطلق تطبيقاً جديداً للتحكم بالسيارة على Apple Watch 1

 

ويوفر تطبيق الأيفون معلومات تشخيصية أكثر دقة ومراقبة أفضل لأداء السيارة من أجل تحديد المشاكل التي تعاني منها بدقة وجعل الذهاب إلى الميكانيكي أكثر فائدة وفعالية، ويتوافر نظام Car-Net في الوقت الحالي على بعض سيارات 2014 والإصدارات اللاحقة من سيارات فولكس فاغن بما فيها Golf، Passat، Jetta و Beetle.

 

ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا التطبيق الجديد على ساعة Apple Watch سيتمتع بكافة المزايا التي يمتلكها تطبيق الأيفون، لكن الصور التي عرضتها الشركة يوم الخميس أظهرت شاشة تطبيق Apple Watch تحتوي على معلومات خاصة بدرجة الحرارة والموقع ومشعرات بطارية السيارة، وإضافة لذلك، أكدت الشركة أن المستخدمين سيكونون قادرين على استخدام تطبيق ساعة أبل الذكية لقفل وفتح أبواب السيارة عن بعد وضبط السرعة.

 

ورغم أن إعلان فولكس فاغن يعد بأن تطبيقها على الساعة الذكية سيتوافر بكل تأكيد إلا أنها لم تذكر أي تفاصيل حول موعد توافره للتحميل.

قد يعجبك ايضا