فيات تمكن السائقين من التحدث مع السيارة عبر تقنيات جوجل

تحرص الشركات التكنولوجية مثل Google على وضع تقنيتها في السيارات منذ عدة أعوام، ولكن التعاون الجديد يمثل المرة الأولى التي يتمكن فيها السائقون من القيادة في سيارة فعلية تحمل علامة Google التجارية.

 

كشفت شركة “فيات” عن الإصدار الخاص الجديد من عائلة سيارات Fiat 500، والتي تحتوي على تقنية Google Assistant وتتيح للمالكين التواصل مع سياراتهم عن بُعد عن طريق ميزة Hey Google  إضافة إلى حمل شعارات وميزات التصميم  الخاصة بجوجل على السيارة من الخارج والداخل.

 

أعلنت شركة صناعة السيارات الإيطالية، عن تعاونها مع Google خلال بيان صحفي يروج لثلاثة إصدارات خاصة جديدة من Fiat 500s – Fiat 500، و 500 X كروس، والمركبة متعددة الأغراض 500L، حيث تتميز السيارات الثلاث، التي يتراوح حجمها من سيارة Fiat 500 الصغيرة ذات البابين إلى سيارة SUV 500X ذات الأربعة أبواب كروس أوفر، بالكثير من تقنيات Google.

 

تتميز السيارات بأن لديهم شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة على لوحات تحكم السيارات التي تأتي مع مساعد Google المدمج، ويسمح ذلك للمستخدمين بالاتصال بلوحة التحكم في السيارة عبر مساعد Google الرقمي على هواتفهم الذكية أو Google Nest Hub.

 

تقول شركتي “فيات” و “جوجل” إن سائقي السيارات الجديدة يمكنهم التفاعل مع سياراتهم عن بعد، خلال Hey Google، اسأل My Fiat … “، لمعرفة مكان وقوف السيارة؛ كم الوقود المتاح؟ أين تقع أقرب ورشة عمل معتمدة؟ وكم [ميلا] قامت به السيارة خلال اليوم، بحسب ما ذكرت شركة “فيات” في بيانها الصحفي. 

 

وتضيف الشركة أنه يمكن للسائقين أن يطلبوا من “مساعد جوجل” سؤال سيارتهم عما إذا كانوا أغلقوا أبواب أو حقيبة السيارة، وبخلاف التكنولوجيا، تتميز جميع سيارات Fiat 500 بشعارات دائرية صغيرة على كل جانب من جوانب السيارة، أمام المرايا الجانبية مباشرةً، بالإضافة إلى عناصر أخرى مزينة بألوان شعار Google، وتأتي السيارات أيضًا مع “مجموعة ترحيب” تتميز بحقيبة تحمل علامة Google التجارية، وغطاء مفتاح و Google Nest Hub.

 

تضيف الشركات أن الإصدار الخاص الجديد Fiat 500s سيكون متاحًا قريبًا في 10 دول أوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا والنمسا وسويسرا وبلجيكا وهولندا وبولندا، ولم تعلن Google و Fiat عن أسعار السيارات الجديدة.

 

دخلت “جوجل” سابقًا في شراكة مع شركات السيارات، مثل Ford و General Motors، حيث وضعت برنامج Android Auto الخاص بشركة التكنولوجيا في السيارات للسماح للسائقين بالاتصال بشاشات عرض المعلومات والترفيه داخل السيارة واستخدام الأوامر الصوتية للتحكم في موسيقى السيارة أو التنقل.

 

اقرأ ايضًا: 

 

نيسان السعودية: كيف زاد العملاء 138% باستخدام Chatbot؟

 

لامبورجيني تدمج المساعد الشخصي Alexa مع سيارتها الجديدة Huracan EVO