فيديوهات التطفل على محادثات الفيديو الجماعية تملأ كلاً من YouTube وTikTok

يبدو أن وجود أزمة صحية عالمية لا يعني أن الجميع قلقون من تبعاتها ويريدون القيام بمهامهم الممكنة بشكل مسالم دائماً، حيث أن هناك فئة من “محبي المقالب” الذين حولوا موضوع التطفل على محادثات الفيديو وتخريبها إلى هواية لهم، وحتى أن بعض اليافعين بات يرى الأمر تحدياً يستحق التجربة بشكل مشابه لتحديات سابقة مؤذية مثل تحديث تناول أقراص الغسيل (Tide Pods) قبل بضعة أعوام.

 

بحث سريع عن عبارة Zoom-bombing على موقع يوتيوب أو ضمن تطبيق تيك توك سيجلب آلاف وآلاف الفيديوهات الرديئة مع نوع موحد من المحتوى: الدخول إلى محادثات فيديو جماعية غير مقفولة مثل اجتماعات الشركات وفرق العمل أو الصفوف الدراسية عبر الإنترنت، ومن ثم الصراخ أو عرض محتوى خادش أو مهين لإفساد الاجتماع أو الدرس الذي يتم تقديمه.

 

سبب سهولة حدوث هذا الأمر هو كون الإعدادات الافتراضية في تطبيق Zoom مصممة بغرض البساطة، حيث لا يحتاج المستخدمون لتسجيل حساب بالضرورة عند الانضمام إلى محادثة، بل كل ما يحتاجونه هو رابط المحادثة وفي بعض الحالات كلمة المرور للوصول إلى المحادثات المحمية.

 

مواضيع مشابهة

لحسن الحظ فقد قام تطبيق Zoom بإضافة بعض التعديلات، وباتت المقابلات والمكالمات الجماعية تمتلك كلمة مرور بشكل افتراضي، كما باتت ميزة غرفة الانتظار مفعلة عادة مما سيحد من الإزعاجات التي كانت تحصل في الفترة الأخيرة. هذه الأمور قد تعقد استخدام Zoom أكثر من المعتاد ربما، لكنها خطوة ممتازة للحد من المشكلة التي لاحقت الكثير من المستخدمين وبالأخص لأغراض التعلم عن بعد.

 

في حال كنت تستخدم تطبيق Zoom حالياً فالمشكلة قد تصل إلى محادثاتك إن لم تكن قد فعلت ميزات الأمان الإضافية، حيث هناك عدة خيارات تتيح منع المتطفلين والمزعجين من الوصول إلى المحادثات الخاصة كنا قد تناولناها في موضوع سابق.

شارك المحتوى |
close icon