فيديوهات الفيسبوك تعمل الان تلقائيا على الاجهزة المحمولة

يبدو أن الفيسبوك سيصبح مثل التليفزيون قريباً. فبينما ترى فيديوهات Vine و Instagram تزدهر في الآونة الأخيرة، فإنك لم تشاهد الكثير من الناس يقومون أصلاً برفع الفيديوهات على فيسبوك. و لكن الفيسبوك أصبح يوفر الآن ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات لكل المستخدمين بعد إختبارها في سبتمبر الماضي. و هذا ليس كل شيء، فإنها مجرد بداية لحملة ضخمة لوضع الفيسبوك في مجال الصور و الفيديوهات المتحركة.

ففي السابق، كان أي فيديو يُرفع على الفيسبوك مباشرة أو يتم مشاركته لخلاصات الأخبار من Instagram قد يظهر بنفس شكل فيديوهات اليوتيوب – مُغلق خلف زر التشغيل. و إذا أحببت عرض الفيديو، فسوف تتوقف عن التمرير و تفتح مُشغل الفيديو، و تنتظر حتى يحمل، و ربما في النهاية تكون المشاهدة ليس جيدة، و تكون بذلك قد استغرقت وقتاً طويلاً و مجهوداً كبيراً. و إذا لم يقم الناس بمشاهدة الفيديوهات، فلن يحصلوا على إعجابات أو تعليقات و التي تشجع الأصدقاء على رفع المزيد من الفيديوهات.

و لكن بعد ظهور ميزة التشغيل التلقائي بالأمس، تأكدنا من فيسبوك و الذي أكدت أن الميزة قد تم تفعيلها في جميع أنحاء العالم لمعظم مستخدمي الأندرويد و iOS، و سوف تصل للبقية في وقت قريب جداً. و أضافت أنها ما زالت تقوم بإختبار هذه الميزة على الأجهزة المكتبية و لكنها لم تحدد وقت معين لإطلاقها هناك.

قد يعجبك ايضا