شاهد: فيديو مشوق لتصنيع سيارات تسلا في مصنع برلين الجديد بعد افتتاحه

  • في مارس افتتحت تسلا مصنعها العملاق الرابع في مدينة برلين، العاصمة الألمانية.
  • “جيجا فاكتوري 4” هو أول مصانع تسلا في السوق الأوروبية التي تعد ثاني أكبر سوق لها بعد الولايات المتحدة.
  • نشرت الشركة فيديو مصوراً بطائرة مسيرة وبتقنيات سينمائية لتستعرض العمل في مصنعها الجديد.

 

بعد سنوات من العمل على بناء مصنعها في برلين وتشغيله أخيراً، بدأت شركة السيارات الكهربائية تسلا بتشغيل أول مصانعها الأوروبية في مارس الماضي. حيث تعد أوروبا واحدة من أهم أسواق الشركة الأمريكية سريعة النمو وكان من المنطقي أن تبدأ بجهودها التصنيعية هناك. ومع بداية تشغيل المصنع سرعان ما استغلت تسلا الفرصة لتستعرض طريقة تصنيع سياراتها الجديدة.

 

@menatechnet

جولة سريعة داخل مصنع تسلا للسيارات في برلين #ميناتك #تكنولوجيا #menatech #techiteasy #tiktoklongs #technology #elonmusk #ايلون_ماسك

♬ original sound – MENA Tech – مينا تك

 

في فيديو جديد نشرته تسلا على قناتها الرسمية على يوتيوب، استخدمت الشركة التصوير الجوي عبر طائرة مسيرة لاستعراض تصنيع سياراتها. حيث يظهر الفيديو كيف يتم تصنيع سيارات Tesla Model Y بداية من قوالب البدن التي يصب الألمنيوم المصهور فيها وحتى التجميع النهائي للسيارة رباعية الدفع.

 

يتضمن الفيديو مراحل عديدة لبناء السيارة مع العديد من الروبوتات والأذرع الآلية التي تدير المصنع بالإضافة لجيش من العاملين البشر لتجميع كل سيارة. وبفضل تقنيات الإخراج وتسريع وتبطيء التصوير وحركة الطائرة يبدو الفيديو أقرب إلى كونه مشهداً من فيلم ملحمي من كونه فيديو ترويجياً فقط.