فيزا تختبر تسويات الدفع بالعملة المشفرة

قالت شركة التسويات المالية الشهيرة Visa إنها ستسمح باستخدام العملة المشفرة بالدولار الأمريكي لتسوية المعاملات على شبكة الدفع الخاصة بها، وتعتبر هذه العلامة هي أحدث علامة على القبول المتزايد وإمكانية التعامل بالعملات الرقمية من قبل الصناعة المالية السائدة.

 

أطلقت Visa البرنامج التجريبي مع منصة الدفع والتشفير Crypto.com كما تخطط الشركة لتقديم الخيار لمزيد من الشركاء في وقت لاحق من هذا العام، وعملة الدولار الأمريكي (USDC) هي عملة مشفرة مستقرة ترتبط قيمتها بالدولار الأمريكي مباشرةً.

 

تأتي خطوة Visa في الوقت الذي تبنت فيه شركات التمويل الكبرى، والتي من ضمنها BNY Mellon و BlackRock و Mastercard، استخدام والتعامل ببعض العملات الرقمية، مما أثار توقعات بأن العملات المشفرة ستصبح جزءًا منتظمًا من محافظ الاستثمار.

 

قال إيلون ماسك” رئيس شركة “تيسلا” الأسبوع الماضي إن العملاء يمكنهم شراء سياراتهم الكهربائية باستخدام عملة “البيتكوين”، مما يمثل خطوة مهمة إلى الأمام لاستخدام العملة المشفرة في التجارة.

 

اتخذت “فيزا” هذه الخطوة الهامة لرصدها طلبًا متزايدًا من المستهلكين في جميع أنحاء العالم على العملات الرقمية ولكي يكونوا قادرين على الوصول إلى العملات الرقمية والاحتفاظ بها واستخدامها، وكي يستطيع الشركة الوصول إلى المستهلكين الحاليين والعملاء الجدد، طبقًا لما قاله كوي شيفيلد، رئيس قسم التشفير في Visa.

 

طبقًا للنظام الجديد، إذا اختار العميل استخدام بطاقة Visa Crypto.com للدفع مقابل فنجان من القهوة، فيجب تحويل العملة الرقمية الموجودة في محفظة العملات المشفرة إلى نقود تقليدية، وستقوم محفظة العملة المشفرة بإيداع العملة الورقية التقليدية في حساب مصرفي، ليتم توصيلها عبر Visa في نهاية اليوم لتسوية أي معاملات، مما يعمل على إعادة هيكلة لتكلفة الشركات.

 

ألغت الخطوة الجديدة الحاجة إلى تحويل العملة الرقمية إلى نقود تقليدية من أجل تسوية المعاملة، وقالت Visa إنها دخلت في شراكة مع بنك الأصول الرقمية Anchorage وأكملت أول معاملة هذا الشهر.

 

اقرأ ايضًا: 

 

مبادلة أبوظبي تستثمر في شركة Rodenstock المبتكرة لعدسات العيون

 

كيف باعت الروبوت صوفيا أول أعمالها الفنية؟