فيزا تدعم Currencycloud للمدفوعات الإلكترونية في جولة تمويلية جديدة

حصلت شركة التكنولوجيا المالية Currencycloud للمدفوعات الإلكترونية على تمويل جديد بقيمة 80 مليون دولار قادته شركة فيزا العالمية للبطاقات الائتمانية، حسب تقرير جديد من سي إن بي سي.

 

وتقوم شركة Currencycloud التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها ببيع برامج المدفوعات للبنوك وشركات التكنولوجيا الرقمية fintech لمعالجة معاملاتها الدولية، وعلى الرغم من أنّها ليست مشهورة بين المستخدمين النهائيين مثل Monzo أو Revolut، إلّا أنّها توفّر بعض المميزات المهمة التي تعمل في الخلفية لتشغيل هذه التطبيقات.

 

فيزا تدعم Currencycloud

 

وقال مايك لافين، الرئيس التنفيذي لشركة Currencycloud في مقابلة مع سي إن بي سي: “ندعو هذا القطاع التمويل المضمن” موضحًا أنّ الشركة تدمج منتجها في منصات من البنوك الكبرى وشركات التكنولوجيا المالية.

 

وأضاف “ربما نكون أهم الأعمال التجارية التي لم تسمع بها من قبل. لكننا نعمل وفقًا لما يمليه علينا ضميرنا. وليس لدينا استراتيجية نقوم فيها بالتنافس مع عملائنا”.

 

وكانت آخر جولة تمويلية للشركة شارك في قيادتها Sapphire الذراع الاستثماري في SAP، وفيزا، كما جذبت دعمًا من جوجل، والذراع الاستثماري للبنك الدولي، والمُقرض الفرنسي BNP Paribas، والبنك الياباني SBI. وسينضم أمين الصندوق في فيزا، السيد كولين أوستروفسكي، إلى مجلس إدارة Currencycloud بعد إتمام التمويل.

 

وقال مايك لافين إن شركته تُعد فيزا مستثمر استراتيجي، وقد تعاونت مع شبكة المدفوعات لتزويد عملائها بالوصول إلى تقنيات Currencycloud، كما تعمل الشركة أيضًا مع عدد من البنوك الرقمية في المملكة المتحدة، مثل Revolut، وMonzo، وSterling، التي تملك ملايين المستخدمين الذين يتعاملون فقط باستخدام التطبيق وبطاقات الخصم.

 

وأشار لافين إلى أنّ تواجد خدمات Currencycloud في منصات هذه البنوك الرقمية لن يُلاحظ بواسطة العميل العادي، وقال “نحن جزء من التمويل المضمن في الحزمة التقنية. إنّه ليس بالأمر المثير، لكنه عمل جيد بشكل لا يصدق”.

 

وتملك الشركة مُنتج باسم Spark يتيح للعملاء جمع وتخزين وتحويل ودفع 35 عملة مختلفة.

 

التوسّع في آسيا

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا المالية أنّ هذا السوق الموجه للشركات أكبر بكثير من الأعمال الموجهة للمستهلكين، وأكثر ربحية أيضًا، لكنّه أكثر صعوبة. وأشار لافين إلى أنّ الشركة تنوي التوسّع في أسواق أخرى.

 

السوق الرئيسي لشركة Currencycloud حاليًا هو أوروبا، لكن الشركة تستثمر بشكل متزايد في أميركا الشمالية وتتطلع الآن للتوسع في آسيا، حيث شهدت شركات التكنولوجيا المالية معدلات تبني كبيرة. وفي الصين مثلًا أصبحت المحافظ الرقمية على الهواتف الذكية مثل Alipay وWeChat Pay شائعة بين الناس، حيث يستخدم غالبية المستهلكين الصينيين هواتفهم الذكية لإجراء المدفوعات.

قد يعجبك ايضا